1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………

    يعتبر السوشي من الأطعمة المهمة في المطبخ الياباني، وانتشر تناوله في الأسواق العربية خلال السنوات الأخيرة، وأصبح له مطاعم متخصصة في تقديم السوشي فقط أو الأسماك البحرية عموماً، ويحتوي السوشي على قيمة غذائية عالية ولكن مثلما له فوائد فإنه له أضرار خطيرة أيضاً على الصحة لذا جئنا إليكم بفوائد و اضرار السوشي في هذا المقال
    اضرار السوشي
    ظهرت الكثير من الأبحاث التي حذرت من تناول السوشي خصوصاً لأنه يحتوي على الأسماك النيئة، نتناول هذه الأضرار بالتفصيل وهي:

    التسمم بالزئبق
    يحتوي السوشي على كمية عالية من الزئبق، وهو معدن تناوله يسبب التسمم بالزئبق، ويسبب هذا النوع من التسمم الكثير من الصعوبات والأعراض المصاحبة له، مثل صعوبة الحركة وضعف الأعصاب وصعوبة النطق والسمع، والاضطرابات الحركية مثل صعوبة المشي.

    التسمم الغذائي
    توجد في الأسماك النيئة التي تحتوي عليها وجبة السوشي العديد من الفطريات والبكتيريا والتي تدخل في الجسم وتتكاثر فيه، وتسبب التسمم الغذائي، ويصاحبها غثيان وقيء ومشاكل في الهضم.

    حرقة المعدة
    مخلل الزنجبيل الياباني الموجود في السوشي، يعمل على إفراز عصارة تسبب اضطرابات في المعدة وتسبب حرقة المعدة.

    المواد الحافظة
    يضاف على مخللات السوشي اليابانية بعض المواد الحافظة التي تضمن استمرار النكهة والطعم، وهذه المواد خطيرة على الصحة مثل بنزوات الصوديوم وسوربات البوتاسيوم والأسبارتام وهي مواد تتحول مع الطعام إلى مواد مؤكسدة تسبب الأورام السرطانية وتدمر الكبد على المدى البعيد.

    السمنة
    السوشي ليس وجبة مثالية لمن يتبعون الحمية الغذائية، فهو يحتوي على قطع الجبن المقلية غير المغذية والتي تسبب السمنة وزيادة الوزن المفرطة.

    لذا فإن تناول السوشي بكثرة قد يؤدي للإصابة بالسمنة.

    تحياتي.