هل من نصائح رياضية وقت الدورة ؟ حيث أنا أمارس رياضة بالصالة لكن الأن أعاني من آلام الدورة الشهرية مع عدم نزول الطمث ،  ويوم الأربعاء لدي تمرين الجزء السفلي ، فهل للرياضة تأثير على الدروة الشهرية وماذا يمكنني فعلة ؟

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    يختلف الأمر حسب طبيعة جسمك و حسب غزارة الطمث لديكِ فإذا كنتِ تعانين من تدفق غزير للدم و قد تلاحظين أن ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية تزيد التدفق الدموي و إذا كنتِ تعاني من تقلصات و آلام شديدة كذلك قد تزيد تمارينك المعتادة من حدتها، ونحن بالطبع لا نريد ذلك و أيضاً لا نريد أن تتوقفين عن الرياضة لإسبوع كامل بعد أن اعتاد جسمك علىها و أصبحت مصدر لشعورك بالنشاط و الحيوية.

    و الحل هو باستبدال تمارينك المعتادة بتمارين خفيفة تبقيكِ في حالة نشاط و حيوية بدون أن تضر بجسدك أو تسبب زيادة النزيف، و ليس هناك أفضل من المشي السريع المنعش في الصباح الباكر فهو أفضل الرياضة اثناء الدورة الشهرية كما أنه يخفف من تقلصات و آلام الدورة الشهرية و كذلك يخفف من شعور الانتفاخ و الخمول الذي تشعرين به خلالها.

    و إذا كنتِ تشعرين بحالة أفضل يمكنك ممارسة بعض تمارين القوة و لكن باستخدام ثقل خفيف و تخفيف الثقل المعتادة علىه فهي تساعدك على تقوية عضلات الذراعين و الساقين.

    تحياتي