ضهور حبوب على جوانب البضر وضهوره داخل البضر وضهور ماده مثل الجبن وبعده ينزل دم قليل هل هاذا خطير

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بكي اختي الكريمة في قسم الاستشارات ،

    اغلب الظن اختي الكريمة ان هذه الحبوب بسبب وجود التهاب بالجلد هذه الالتهابات قد تنتج من ميكروبات بكتيرية او فطريات ، فكلاهما يسبب اعراض مشابهة لتلك الاعراض الموصوفة اعلاه .

    من الضروري مراجعتك لطبيبة نسا من اجل اجراء فحص عيادي مباشر مع الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي و الوصول للتشخيص النهائي السليم ، و بناء عليه يتم وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    يمكنك ايضا اتباع هذه الطرق للحصول على اعلى قدر من الحماية والوقاية من الأمراض المنتشرة:

    استخدمي الصابون القاعدي بعد 6 ساعات من الجماع مرتين في الشهر.
    استشيري الطبيب حول استخدامك منتج الدوش المهبلي vaginal douche لأنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكلوروهكسيدين chlorhexidine لأنه يغلق الحاجز المهبلي.
    لا تستعملي دواء بوفيدون يودي Povidone iodine الذي يعالج الحروق والالتهابات التي تسببها الجراثيم إلا تحت إشراف الطبيب لأنه يقتل البكتيريا النافعة.
    استخدمي المنشفة الخاصة بكِ ولا تستخدمي المنشفة لمرة ثانية إلا بعد غسلها بصابون قاتل للجراثيم، استعملي منشفة جافة وقطنية وصغيرة، ويجب ألا تكون رطبة لأن الرطوبة بيئة جيدة لتكون البكتيريا.
    ارتدي الملابس الداخلية كالسراويل القطنية، لأنها تمتص العرق.
    استخدمي الفوط الصحية اليومية للمحافظة على هذه المنطقة جافة.
    اغسلي المهبل مرة واحدة يومياً وإذا كانت هناك رائحة كريهة تنبعث منه يجب غسله من مرة إلى ثلاث مرات يومياً.
    استعملي الصابون مرتين فقط خلال الشهر.
    من الضروري الاغتسال بعد الجماع، ولا تستخدمي المناديل الورقية المبللة غير المعروفة تجارياً أو التي تحتوي على عطور وزيوت حتى لا تتسبب في انتقال البكتيريا إليكِ.
    حافظي على هذه المنطقة نظيفة وقومي بإزالة الشعر وذلك لأن العرق والمياه يسبب الرائحة الكريهة لهذه المنطقة ونمو الفطريات والبكتيريا.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .