هل يمكن حدوث حمل مع ارتفاع نسبه هرمون الحلبيب الي 41 علما بان النسبه الطبيعيه للهرمون 25.. وما هو العلاج المناسب لرتفاع هرمون الحلبيب... استخدمت ابره تفجيريه وكانت حجم البيويصه 21 ولكن لم يحدث حمل وعملت جهاز تلفيزيون وطلع كيس في المبيض في الجانب الايسر بحجم 3 سم والثاني 4سم. هل تكون هذا الكيس بسبب الابره التفجيريه. و ماهو العلاج المناسب ... وهل يحدث حمل مع وجود هذا الكيس.. وكذالك في الجهاز طلع قرحه في الرحم واللتهابات ماهو السبب وهل تنتقل الالتهابات الي الزوج علما بأنه حدث جماع.. وما هو العلاج المناسب لهذه المشكله.... وعملت اشعه بالله لتأكد من الأنابيب والحمد لله رب العالمين كل شي تمام ...

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    زيادة هرمون البرولاكتين تؤثر سلباً على الخصوبة بشكل غير مباشر ؛ حيث ان النسب المرتفعة للبرولاكتين ترسل اشارات عصبية لتقليل افراز هرمون GnRH المسئول عن تحفيز افراز الهرمونات الجنسبة المحفزة لنضج البويضة و تكوينها بشكل ملائم للاخصاب بالحيوان المنوي .

    الأعراض لديك تشير الى وجود اضطرابات هرمونية عامة ، و هي مشكلة قابلة للعلاج بإذن الله ، لكنها تتطلب بعض الصبر و متابعة منتظمة مع طبيبة أمراض نسائية واحدة لفترة كافية ، و عدم الانتقال من طبيبة لأخرى في زمن قصير يؤدي لبدء مراحل العلاج من نقطة الصفر في كل مرة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل و الذرية الصالحة ان شاء الله .