سلام اعتذر عن هته اللخبطة التي سببتها لكم و لكني لا اجد زر الرد على اسئلتكم في الاستشارة التي سبف ر جاوبتم عنا اظن ان المشكل من الهاتف و الله اعلم المهم سالخص كل الحوار الذي دار بيننا في هذه الاستشارة و اكرر اعتذاري استشارتي الاولى كانت❌ (((سلام…في هته الايام الاخيرة بعد انتهاء الدورة الشهرية لاحظت انتفاخ بسيط على مستوى جهة من البظر و لا ادري ما السبب… مع العلم انه لا يوجد اي افرازات غير محمودة او شيء من هذا القبيل))) جوابكم كان❌ (((مرحبا بك في قسم الاستشارات … نرجو منكي توضيح بعض الاستفسارات لنتمكن من افادتك بشكل سليم …. هل تعاني من نزول افرازات من المهبل ؟؟ وما لونها ورائحتها في حالة وجودها ؟؟ هل هناك حكة في المهبل ؟؟ هل استخدمتي غسول طبي بعد انتهاء الدورة الشهرية ؟؟ ما معدل تغييرك للفوط الصحية اثناء الدورة الشهرية ؟ هل ترتدين ملابس ضيقة اثناء الدورة الشهرية ؟؟ في انتظار توضيحك تحياتي))) جوابي لهته الاسئلة هو❌ { سلام شكرا على الرد علي استشازتي السابقة وهذه اجوبة الاسئلة المطوحة ((لم اعرف طريقة الجواب)) 1.لا اعاني من افرازات غريبة كل افرازاتي عادية باللون الشفاف و لا رائحة فيها 2. لا اعاني من اية حكة على مستوى المهبل 3. لا لم استخدمه بعد انتهاء الدورة،ولكن بعد ملاحظتي لهاذا الاتفاخ استخدمته مرة واحدة ظانة مني ان هاذا يمكن ان يكون بسبب باكتيريا او شيئ كهادا 4. أتناء الدورة أغير الفوط كلما رأيت انها لم تعد صالحة ولكن اظن ان المعدل هو نصف يوم على اكتر تقدير 5. لا غالبا ما ارتدي شورت ليس ضيقا لكي يحميني من تحرك الفوط الصحية الذي قد يؤدي الى تسرب ولكن في هذه المرة لم ارتده و لا اذكر ارتدائي لشيئ ضيق… ###معلش سؤال قد يفيد… انا اظن و الله اعلم ان السبب قد يكون ارتدائي لسروال جينز عادي ولكن. الجلوس يمكن بوضعية غير صحيحة خصوصا مع ارتداء الفوط الصحية… يؤدي هادا بعض الاحيان الى حدوت نتوءات و احتقان و اذكر اني نمت به لفترة في النهار لان بطني كانت تؤلمني بشدة و شكراااااااااااااااا جزيلا على سعة صدركم و وفائكم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,

    لا داعي للاسف اختي الكريمة ونشكرك على ثقتك الغالية بنا …..

    اغلب الظن ان هذا الانتفاخ الذي ظهر بسبب ارتدائك للجينز وجلوسك بطريقة غير صحيحة مع وجود الدورة الشهرية وارتدائك للفوط الصحية حيث ان هذه العوامل سببت احتكاك شديد بين الفوط الصحية والمهبل بمختلف اجزاءه ونظرا لان البظر منطقة حساسة ظهر بها هذه الانتفاخ …..

    لذا نصيحتنا لكي بضرورة تغيير الفوط الصحية كل 4 ساعات على اقصى تقدير وعدم ارتداء بناطيل ضيقة لتجنب تكرار مثل هذه الحالة …..

    تمنياتنا بالصحة والعافية