السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندما اقوم باستعمال معجون الاسنان او صابون لغسل الفم كثيراً من الاحيان يصيبني الغثيان

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات……….

    اليك بعض النصائح للحصول على اسنان بيضاء ونقيه :

    اعتمد على نفسك ؛ لأسنان أكثر بريقا و تألقا :

    أنت قادر على التخلص من الطبقة السطحية من صبغة الأسنان بنفسك ، فهناك عدد من المنتجات التى تستطيع أن تستخدمها فى المنزل كمعجون الأسنان ، شرائط التبيض و أيضا أطقم التبيض. و كذلك يمكنك استخدام بعض منتجات التبيض الأخرى للتخلص من الطبقة السطحية للصبغة ؛ و لكن قد تحتاج لطبيب الأسنان للتخلص من الطبقة العميقة للصبغة .

    شرائط التبيض المنزلية :

    قد تساعدك هذه الشرائط على التخلص من صبغة الأسنان . هذه الشرائط رفيعة للغاية و غير مرئية و هى مغطاة بمادة هلامية من البيروكسيد المبيض . يجب استخدامها لبضع دقائق يومياً لمدة أسبوع و ربما أكثر . و النتائج مبهرة خلال أيام و تستمر لمدة سنة على أقل تقدير .

    معاجين الأسنان المبيضة :

    للتخلص من صبغات الأسنان يمكنك إستخدام بعض معاجين الأسنان أو بعض السوائل و المواد الهلامية ،و التى تستطيع إزالة صبغة الأسنان ، و ذلك لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية و المواد الكاشطة . و لكنها على عكس المواد المبيضه لا تغير لون الاسنان الطبيعى

    لعلاجات المنزلية لاسنان اكثر بياضا :

    هناك الكثيرون مازالوا يفضلون بعض الطرق المنزلية كالبيكربونات لتبيض الأسنان . و أخرون يفضلون بعض الأطعمة مثل التفاح و الكمثرى و الجذر و التى تزيد من إفراز اللعاب و الذى يقوم بغسل بقايا الطعام من الفم . و كذلك استخدام العلكة عديمة السكر و التى تزيد أيضاً من إفراز اللعاب . حيث أن للعاب دور هام أيضاً فى معادلة الحامض الذى يتسبب فى تسوس الأسنان .

    لا تنسى المداومة على السلوكيات الصحية :

    لا تنسى أن تغسل أسنانك على الأقل مرتين يومياً ، و يفضل غسل الأسنان بعد تناول الطعام . و من الأفضل أيضاً استخدام فرشاة الأسنان الصوتية أو الالكترونية فهى أفضل من الفرشاة التقليدية فى التخلص من بقع الأسنان و صبغة الأسنان

    يمكنك تغيير نوع معجون الأسنان اذا كان يسبب مشكلة.

    تمنياتنا باسنان بيضاء نقيه .