كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

ودلي عمره 6 سنوات لكن تصير معه ريحة عرق مث الكبار لكن لاعلم مااهو السبب

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات……………

    قد ترغب في إبقاء طفلك طفلًا إلى الأبد، لكن الأطفال يكبرون بسرعة. وفي غمضة عين، وقبل أن يعرفوا ذلك، يبدأون في الدخول إلى مرحلة البلوغ، ومرحلة البلوغ تُعتبر الإجابة الأكثر شيوعا لسؤالك: ما سبب رائحة العرق عند الأطفال ؟ ويمكن توضيح ذلك من النقاط التالية:

    يبدأ الأطفال في سن البلوغ في أعمار مختلفة، حيث تبدأ العديد من الفتيات في البلوغ بين سن 9 و 13 عامًا، بينما يبدأ العديد من الأولاد في البلوغ عندما تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عامًا.
    يسبب البلوغ حدوث بعض التغيرات الجسدية لطفلك، ومن هذه التغيرات نمو شعر الجسم، ومع نمو شعر الإبط، يبدأ تواجد البكتيريا، التي تُسبب ظهور رائحة لجسم طفلك. ولهذا قد يتوقع كل أم وأب أن يبدأ طفله في وضع مزيل العرق عندما يصل لسن المراهقة.
    بعض الأطفال يصابون برائحة الجسم الناتجة عن العرق في سن أصغر بكثير (في عمر 8 أو 9 أو 10 سنوات).

    وقد يتعرض طفلك للتعرق لأكثر من سبب، مثل:

    القيام بمجهود أو ممارسة الرياضة.
    التواجد في طقس حارا.
    عند الشعور بالتوتر أو القلق أو الضغط الشديد.

    قد تشعر أن طفلك أصغر من أن يبدأ في وضع مزيل العرق، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد عمر محدد للطفل لبدء وضع مزيل العرق كما أوضحنا سابقا. ويجب على كلا الوالدين والطفل المشاركة في اتخاذ قرار بشأن مزيل العرق الذي يجب أن يضعه الطفل.

    وإذا كنت لا ترغب في تعريض طفلك للمكونات الموجودة في مضادات التعرق أو مزيلات العرق، يمكنك صنع مزيل العرق الخاص بطفلك في المنزل بالخطوات والمقادير التالية:

    ربع كوب من صودا الخبز.
    ربع كوب من مسحوق الأروروت.
    4 ملاعق كبيرة. من زيت جوز الهند.
    1/4 ملعقة زيت شجرة الشاي أو الخزامى.
    وقم بخلط تلك المكونات معا، ثم قم بصبها في زجاجة مزيل العرق فارغة.

    تحياتي.