كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السﻻم عليكم انا وزني نزل جدا بعد اصابتي باﻻتهاب حاد ومزمن في القولون وبتعالج ببنتاسا، ومش عارفة اعوض الوزن المفقود ﻻن اكلي بقي بحساب وممنوعة من انواع كتيرة، انا عايزة اعرف هل فيه حقن لزيادة الوزن اقدر اخدها واحل بيها مشكلة الوزن دي بعيد عن اﻻكل اللي انا اصلا ممنوعة منه شكراجزيلا

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انه لا يوجد ادويه يمكنك تناولها لزياده الوزن واذا كنتي تقصدي حقن الكورتيزون فلا ننصحك بها مطلقا لان حدوث زياده الوزن مع تناول الكورتيزون يعد من الاثار الجانبيه له وهو الامر الذي يكون له اضرار بالغه عليكي بالاضافه الى الاثار الجانبيه الناتجه عن استخدام الكورتيزون بدون داعي مثل :

    على المدى القصير المضاعفات تشمل انكماش (ضمور) وازالة الصبغة الطبيعية من الجلد في موقع الحقن، عدوى بكتيرية في الدم، نزيف من الأوعية الدموية نتيجة كسر في الجلد أو في العضلات، ووجع في موقع الحقن، وتفاقم التهاب في منطقة الحقن بسبب ردود الفعل على دواء كورتيكوستيرويد للحقن.
    زيادة الألم بعد الحقن هو رد فعل على الكورتيزون نتيجة الحساسية وهي نادرة جدا. ويمكن أن تضعف الأوتار بواسطة حقن كورتيكوستيرويد. احمرار الوجه قد تحدث في ما يصل الى 40٪ من الحالات ولكن يستمر لفترة وجيزة فقط. التعرق والأرق غير شائعة.

    على المدى الطويل تعتمد مخاطر حقن الكورتيكوستيرويد على الجرعة . فمع الجرعات المتكررة تحدث الآثار الجانبية كسهولة حدوث الكدمات، وزيادة الوزن، وانتفاخ في الوجه، وحب الشباب ، وارتفاع ضغط الدم، وإعتام عدسة العين، هشاشة العظام

    اما بخصوص زياده وزنك فنود التوضيح انه بعد اتمامك للشفاء من التهاب القولون واستقرار حالتك يمكن الاهتمام بتغذيتك وتناول العناصر الغذائيه التي تفيد في بناء الجسم وبالتالي تستعيدي الوزن المفقود بالتدريج وبطريقه صحيحه …..

    لمزبد من المعلومات عن علاج النحافه نرشح لكي المقال الاتي :

    8 خطوات لإكتساب الوزن والتخلص من النحافة

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-974

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالشفاء العاجل ووزن مثالي 🙂