أضف استشارتك

هل من الممكن ان تصاب آنسة بفيروس hpv في المهبل
ماهي الاسباب
ما هو العلاج
شكرا لكم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات،

    تحدث عدوى فيروس الورم الحليمي البشري عند دخول الفيروس للجسم من خلال جرح، كشط، أو تمزق صغير في الجلد. وينتقل الفيروس عن طريق اتصال الجلد بالجلد.

    وينتقل الفيروس الحليمي البشري التناسلي من خلال الجماع الجنسي، والجنس الشرجي، وغيرها من أي اتصال بين جلد وآخر في المنطقة التناسلية.

    ورغم كون الانتقال الجنسي هو الأكثر شيوعاً ، لكن هذا لا يمنع طرق الانتقال الاخرى التي تتضمن استعمال ملابس شخص مصاب أو مشاركة أدوات النظافة مع شخص مصاب بشكل من الأشكال.ومن الممكن أن يزيد خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري عن طريق لمس شخص يعاني من الثآليل، أو عدم ارتداء واقي قبل الاتصال بالأسطح التي تعرضت للفيروس، مثل أماكن الاستحمام العامة، أو أحواض السباحة.

    تستخدم الأدوية للحد من الثآليل بتطبيقها مباشرة على البثور، وقد يتم استخدامها عدة مرات حتى يبدأ نجاح مفعولها، وتتضمن أمثلتها ما يلي:

    حمض الساليسيليك

    تعمل العلاجات دون وصفة طبية التي تحتوي على حمض الساليسيليك عن طريق إزالة طبقات من الثآليل أو البثور قليلاً في وقت واحد. وعند استخدامه على الثآليل الشائعة يمكن أن يُسبب التهاب الجلد، وهو ليس للاستخدام على الوجه.

    إميكويمود

    قد يعزز كريم إميكويمود الموصوف طبياً قدرة الجهاز المناعي على مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري، وتتضمن الآثار الجانبية الشائعة حدوث احمرار، وتورم على المنطقة الموضوع عليها.

    بودوفيلوكس

    وهو وصفة موضعية أخرى، حيث يعمل بودوفيلوكس عن طريق تدمير أنسجة الثآليل التناسلية، وقد يُسبب ألم، وحكة في المناطق الموضوع عليها.

    حمض ثلاثي كلورو الخليك (حمض ثلاثي كلورو الأسيتيك)

    يحرق هذا العلاج الكيميائي الثآليل الموجودة على باطن اليدين ، وأخمص القدمين، والأعضاء التناسلية، وقد يُسبب حدوث التهاب.

    الإجراءات الجراحية وغيرها

    قد يقترح طبيبك إزالة الثآليل عن طريق واحدة من هذه الطرق التالية إذا لم ينجح العلاج بالأدوية:

    التجميد باستخدام النيتروجين السائل (العلاج بالتبريد).
    الحرق بواسطة تيار كهربائي.
    الإزالة الجراحية.
    جراحة الليزر.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل بإذن الله.

إعلانات