فوائد الليمون الدافئ للصحة و الجمال..و كيفية تحضيره

فوائد الليمون الدافئفوائد الليمون الدافئ للصحة و للجمال متعددة ؛ و هذا لاحتوائه على الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة الجسم مثل فيتامين C و فيتامين B و حمض الستريك، و البوتاسيوم و الكالسيوم ، و الماغنيسيوم التي تعزز دفاعات الجسم و تحارب الالتهابات و العدوى و تنشط الجهاز المناعي ، فتابعوا معنا لتتعرفوا على فوائده .

ADVERTISEMENT

 كيفية تحضير الليمون الدافئ؟

  • لابد من استخدام عصير الليمون الطازج و الابتعاد عن عصير الليمون الجاهز الذي يباع في المحلات التجارية ، بسبب احتوائه على مواد حافظة و مكسبات طعم .
  • أما المياه تكون نقية و دافئة ليست مغلية و لا باردة .
  • يتم تحضير عصير الليمون بعصر نصف ليمونة على كوب من الماء الدافئ و شربه على الريق ، و يمكن إضافة العسل أو النعناع أو الزنجبيل حسب الرغبة.

ينصح خبراء الصحة و التغذية بتناوله كعنصر أساسي في نظامك الغذائي ، حيث يستعمل الليمون في الحميات الغذائية لأن عصيره مساعد قوي على الهضم و  مطهر رائع  للكبد.

فوائد الليمون الدافئ

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان:

فيحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلىفيتامين C بالإضافة إلى أن الفواكة الحمضية تحتوي على عنصر الليمونويد المقاوم لبعض أنواع السرطان .

ADVERTISEMENT

تعزيز جهاز المناعة:

تحتوي ثمرة الليمون متوسطة الحجم على احتياجك اليومي من فيتامين C و شرب عصير الليمون الدافئ يقلل من خطر تعرضك لأمراض البرد و إذا كنت مريض فأنه يعجل من الشفاء و يقلل من فترة المرض .

التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

فيتامين C الموجود في عصير الليمون يساعد في وقاية الأوعية الدموية من التلف ، بالإضافة إلى أن شرب عصير الليمون الدافئ يوميا يساعد على تخفيض ضغط الدم.

ADVERTISEMENT

أقرأ أيضا : انفوجرافيك | أطعمة تخفض ضغط الدم

تنظيم عملية الهضم:

  • يحفز من عملية الإمتصاص في المعدة والأمعاء  .
  • يحفز الكبد على إفراز الإنزيمات الهاضمة مما ينظم عملية الهضم .

ترطيب الجهاز الليمفاوي :

يعد عصير الليمون الدافيء بمثابة مرطب للجهاز الليمفاوي في جسم الإنسان ، فهو يحميه من المواد السامة التي تزداد في الجسم بسبب الجفاف ، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في تقليل الوزن عند اتباع الحميات الغذائية .

الليمون الحامض ينظف البشرة و يكافح التجاعيد :

العمل على تقليل التجاعيد و البقع، و مكافحة مشاكل البشرة ، كما أن فيتامين سي الذي يحتوي عليه الليمون يدمر البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية و متألقة و شابة .

ADVERTISEMENT

أقرأ أيضا : تعرف على أهم فوائد الليمون الجمالية

يساعد على فقدان الوزن :

من فوائد الليمون الدافئ المساعدة في فقدان الوزن ؛ لأنه غني جدا بالبكتين الذي يساعد على تقليل الشهية ، لذا الكثير من برامج التخسيس تعتمد على أن يكون الليمون جزءا من برامجها.

محاربة الاكتئاب :

يزود الجسم بالنشاط والطاقة ويحارب الاكتئاب ، فالليمون يتكون من جزيئات و أيونات تمد الجسم بالطاقة ، كما أن رائحة الليمون المنعشة تعدل المزاج و تنشط الجسم، كذلك فإن رائحة عصير الليمون تقلل القلق والاكتئاب.

ADVERTISEMENT

علاج الجروح:

وذلك بسبب احتوائه على فيتامين سي فهو مضاد للالتهابات كما يحافظ على مرونة العظام و الأنسجة.

من فوائد الليمون الآخرى :

  • مفيد لصحة الشعر و الأظافر و العظام عموما.
  •  يساعد فيتامين C في تكوين مادة الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.
  • يعد الليمون الدافئ بمثابة منقي للجسم ، و مدر للبول ويساعد في تخفيف حمض اليوريك.

موانع شرب الليمون الدافئ

يساعدنا شرب الليمون الدافئ على التمتع بصحة جيدة ألا أنه لا يجب الإفراط في تناوله حتى لايسبب الضرر ، كما يجب ألا يتناول هذا المشروب من يعاني من وجود قرحة مزمنة في المعدة أو حساسية من الليمون .

اقرأ أيضا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
livestrong.com
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد