حرق الدهون بعد الاكل مباشرة .. وكيف تأكل وجبة دسمة بدون ندم؟!

حرق الدهون بعد الاكل مباشرة .. وكيف تأكل وجبة دسمة بدون ندم؟!كثيراً ما ننغمس في تناول وجبة ثقيلة ودسمة بعد اشتهائها، يظل الأمر ممتعاً إلى أن ننتهي ثم نلتفت إلى كم الدهون والسعرات الذي دخل إلى الجسم، ومن ثم يبدأ الشعور بالذنب ونظل نبحث عن طريقة للتخلص من هذه الدهون، ولكن ليس الأمر بهذا السوء دائماً، حيث يمكن حرق الدهون بعد الاكل مباشرة عن طريق خطوات بسيطة وسهلة، تعرف عليها في هذا المقال عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

كيف يمكن حرق الدهون بعد الاكل مباشرة ؟

تظل أفضل طريقة لـ حرق الدهون بعد الاكل مباشرة هي القيام بالنشاط البدني، ليس معنى ذلك الاندماج في التمارين الثقيلة والعنيفة، فالنشاط البدني العنيف بعد الأكل مباشرة خاصة إذا كانت الوجبة ثقيلة، قد يسبب أضراراً لجهازك الهضمي، كما أنه قد يؤدي إلى القئ، ولكن يمكن الخروج في نزهة للمشي على سبيل المثال، فهو أفضل رياضة بعد تناول الوجبات الثقيلة.

حيث أن المشي لمدة نصف ساعة يساعد على حرق 120-178 سعر حراري، كما أنه يحسن توازن سكر الدم لدى الأشخاص الأصحاء والمصابين بـ السكري أيضاً، وهو أمر هام لفقدان الوزن، حيث أن ارتفاع سكر الدم يسبب تخزين الجسم للسكر الزائد على هيئة الدهون، كما أنه يمنع استخدام الدهون الموجودة للطاقة.

ADVERTISEMENT

كيف تتناول وجبة دسمة بدون زيادة في السعرات؟

قد تشعر بعد تناول وجبة ثقيلة بأن النظام الغذائي الخاص بك قد تم تدميره، ومن ثم تشعر بالإحباط والندم مما قد يدفعك لتناول المزيد من السعرات الحرارية، ولكن يمكن أن تكون القضية بسيطة للغاية، حيث يتلخص الأمر كله في حساب السعرات الحرارية الأسبوعية وتقسيمها على الأيام، بمعنى أن تضع عدداً أسبوعياً من السعرات التي ستتناولها، وبالطبع يجب أن يكون عدداً معتدلاً، ثم تقسم هذه السعرات على مدار سبعة أيام، حينها يمكنك تخفيض السعرات في خمسة أو ستة أيام، وزيادتها في يوم أو يومين، وحينها يمكن تناول وجبة دسمة عندما تشتهيها، ودون زيادة في عدد السعرات الأسبوعي الذي يتم التخطيط له.

إنقاص الوزن بطريقة صحية

من الضروري معرفة عدد السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم، حيث يأتي فقدان الوزن من حرق السعرات الحرارية يومياً بمعدل أكبر من السعرات التي تتناولها، وهو ما يُسمى عجز السعرات الحرارية، قد يساعدك استخدام مجلة الغذاء اليومية على حساب السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل صحي، حيث سيتم تحديد الأجزاء التي يتم تناولها من أصناف الطعام، وما يحتويه كل جزء من سعرات حرارية، مما يساعد على إدارة الوزن بشكل جيد.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على كيفية حرق الدهون بعد الاكل مباشرة بطريقة سهلة وبسيطة، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/227606-how-to-lose-weight-after-heavy-eating/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد