10 تعليقات على “انفوجرافيك | واجه السرطان

  1. عارفه ان الالم صعب وانك في الاول والاخر انسان وليك طاقه وانك بيجي وقت وتجيب اخرك بس خلي عندك امل في بكره وخليك فاكر ان ساعات ربنا بيخلينا نمر بالالم عشان نعرف قيمه الراحه وهي معادله بسيطه جدا لو فهمته صدقني هترتاح كتير

  2. علاج سرطان عنق الرحم

    عندما يتم الكشف عن سرطان عنق الرحم في مراحله المبكرة تكون احتمالات الشفاء منه كبيرة. وفي حال تم الكشف عنه في مرحلة مبكرة جدا, فهنالك احتمال بان تكون المريضة قادرة على الحمل وانجاب الاطفال بعد اتمام العلاج.

    يكون علاج سرطان عنق الرحم، في معظم مراحله اللاحقة، منوط باستئصال الخلايا السرطانية مما يؤدي الى عدم القدرة على الانجاب لاحقا.

    الطرق العلاجية المتبعة تشمل:

    استئصال الرحم (Hysterectomy) واستئصال الغدد الليمفاوية في منطقة الحوض. وقد تقتضي الضرورة، احيانا، استئصال كلا المبيضين (Ovaries) وقناتي فالوب (Fallopian tubes)، ايضا.
    المعالجة الاشعاعية (Radiotherapy).
    المعالجة الكيميائية (Chemotherapy).
    يتم تحديد كمية العلاجات اللازمة تبعا لكمية الخلايا السرطانية التي نمت. كذلك، هنالك امكانية للدمج بين عدد من الطرق العلاجية

  3. اسباب وعوامل خطر سرطان الكبد)……………………………………..سرطان الكبد (سرطانة الخلايا الكبدية )يصيب عادة الاشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الكبد والاشخاص الذين يفرطون في شرب الكحول او الاشخاص المصابين بتلوث مزمن نابع من امراض مثل اليرقان من نوع .c.b داء ترسب الاصبغة الدموية (فرط الحديد في الكبد)وكذلك التليف الكبدي واكثر من 50 في المائه من لاشخاص المصابين بسرطان الكبد الاولي مصابون ايضا بتليف الكبد وندبة في الكبد ويكون سببها في العادة شرب مفرط للكحوليات اليرقانc>b وترسب الاصبغة الدموية وامراض يمكن ان تسبب ضررا غير قابل للعكس وقصور الكبد العديد من المواد المسرطنة تعتبر من اهم اسباب سرطان الكبد الاولي من بينها بعض مبيدات الاعشاب وبعض المواد الكيماوية مثل فينيل الكلوريد والزرنيخ يزيد التدخين وخصوصا عند اقترانه بشرب كميات مفرطة من المشروبات الكحولية من خطر تكون هذا المرض قد يودي الفا توكسين وزيفان مسرطن ينتجه نوع معين من العفن (الفطريات) ايضا الي نشوء هذا المرض ليتواجد الفا توكسين احيانا في القمح والفستق والرز والذرةوفول الصويا وعوامل اخري مثل جنس المريض والوزن واستعمال سيترويدات لبناء الجسم.

  4. سرطان البروستاتا)هو تاني سرطان يهدد الرجال بعد سرطان الرئه وهو شائع الحدوث ففي امريكا مثلا يصيب سرطان البروستاتا حوالي 180الف شخص سنويا…………والسرطان هو نمو عشوائي مستمر لنوع محدد من الخلايا المشاركة في تكوين عضو معين من اعضاء الجسم وفي سرطان البروستاتا نجد ان الخلايا تنمو وتنقسم وتتكاثر بشكل غير مرغوب مكونا ورما في البروستاتا واذا لم يكتشف هذا الورم مبكرا فان هذه الخلايا السرطانية تنتقل الي اعضاء اخري كالعظام والرئه والكبد مكونة اوراما اخري في هذة الاعضاء بما يعرف بسرطان البروستاتا المنتشر وهي حالة اخطر مقارنة بوجود الورم في البروستاتا فقط…………..(اعراضه)كثير من مرضي السرطان البروستاتا لاتوجد عندهم اعراض وعلامات ولايكتشف المرض عندهم الا في حالات متاخرة يكون الورم قد زاد وانتقل الي اعضاء اخري في الجسم وهناك مرضى اخرون تظهر عندهم اعراض وعلامات مثل وجود دم في البول او المني والحاجة للبول وخاصة اثناء الليل و اثناء التبول ضعف اندفاع ونزول البول والم مستمر في اسفل الظهر واعلي الفخذين (ملاحظة هامة)……هذة الاعراض لاتوجد فقط في سرطان البروستاتا ولكن توجد لاسباب حميدة اخري مثل التهاب البروستاتا ال مزمن او تضخم البروستاتا الحميد……..(السبب لسرطان البروستاتا)…….لم يكتشف العلم حتي الان السبب الرئيسي لسرطان البروستاتا الا ان الانسان بما وفقه الله من علم ومعرفة استطاع ان يقلل من وفيات هذا المرض الخبيث وذلك من خلال الاف الابحاث العلمية التي تركز مجالها في محورين (الاول)….دراسة المساعدة لظهور سرطان البروستاتا و(التاني)الاسليب والطرق التي اما تساعد في الكشف المبكر عن هذا المرض اويقلل من نسبه ظهوره وبتجميع نتائج كل هذة الابحاث نستطيع ان نلخص طرق ووسائل الوقاية من مرض سرطان البروستاتا………(الوقاية)……. راى الاطباء ان سرطان البروستاتا يبدا بالظهور اكثر بعد سن الاربعين حيث يصيب في هذا السن واحد من كل 2500شخص وفي سن الخمسين يصيب واحد من كل470شخص وهكذا تزداد النسبه كلما زاد عمر الانسان ولهذاالسبب وضع برنامج للكشف والفحص المنتظم عند هؤلاء الرجال لغرض الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا ويشمل البرنامج بالفحص الشرجي المنتظم من قبل الطبيب لكل رجل تعدى سن الخمسين ومن الرغم من بساطة هذا الفحص فاننا نجد الكثير من كبار السن لا يلتزمون بهذا الفحص ………..(الوقاية)…..1_الزنا احد اسباب مرض سرطان البروستاتا…..2_التدخين وعلاقته بسرطان البروستاتا……3_ المبيدات الزراعية وعلاقتها بسرطان البروستاتا…….4_ واخيرا الغذاء السليم..

  5. طرق علاج أورام الثدي الخبيثة

    ج3: يختلف علاج سرطان الثدي حسب المرحلة أو الدرجة التي تشخص لها المريضة:

    1ـ سرطان الثدي ـ المرحلة الأولى والثانية.

    2ـ سرطان الثدي ـ المرحلة الثالثة.

    3ـ سرطان الثدي ـ المرحلة الرابعة.

    طرق علاج سرطان الثدي بالمرحلة الأولى والثانية.

    الأورام في هاتين المرحلتين التي تقلل عادة عن 5 سم في محيطها بداخل الثدي مع احتمال وجود غدد ليمفاوية تحت الإبط، وهناك اتجاهان للعلاج:

    الاتجاه الأول:

    1ـ إزالة الورم والإبقاء على الثدي مع إزالة الغدد الليمفاوية من تحت الإبط وإعطاء علاج إشعاعي للثدي.

    2ـ علاج كيميائي مكمل لو وجدت خلايا سرطانية بالغدد الليمفاوية أو لو كانت المريضة في مرحلة قبل انقطاع الطمث.

    3ـ إعطاء علاج بالهرمونات خصوصًا لو وجد أن اختيار الخلايا السرطانية للمستقبلات الهرمونية موجب.

    الاتجاه الثاني:

    لو كان حجم الثدي صغيرًا والورم كبيرًا أو لو كان الورم في مرحلة متقدمة موضعيًا فيفضل في هذه الحالات استئصال الثدي مع الغدد الليمفاوية من تحت الإبط ولو وجد بالغدد الليمفاوية خلايا سرطانية تعطي المريضة علاجًا كيميائيًا وهرمونيًا وربما إشعاعيًا مكملاً.

    طرق علاج الورم بالمرحلة الثالثة:

    هذا هو الورم في مرحلة متقدمة موضعيًا أي حجم الورم أكبر من 5 سم أو ممتد إلى عضلات الصدر أو الجلد مع احتمال وجود غدد ليمفاوية تحت الإبط. في هذه الحالة لا بد من إعطاء علاج كيميائي قبل أي تدخل جراحي ‘حوالي ثلاث دورات’ حتى يصغر حجم الورم وربما أمكن في هذه الحالة استئصال الورم والغدد الليمفاوية والإبقاء على الثدي ومن ثم إعطاء بقية العلاج الكيميائي والإشعاعي والهرموني.

    طرق علاج الورم بالمرحلة الرابعة:

    الورم في هذه المرحلة انتشر إلى مناطق أخرى في الجسم ‘خارج الثدي’ والعلاج سيكون غالبًا عن طريق الهرمونات بالورم إذا كانت مستقبلات الهرمونات موجبة أو العلاج الكيميائي إذا كانت مستقبلات الهرمونات سالبة، أو ورم مرتجع بعد العلاج الهرموني وأحيانًا لمعالجة مضاعفات الورم موضعيًا ‘بالثدي’ كوجود تقرحات يضطر الطبيب إلى التدخل جراحيًا أو إعطاء أشعة موضعية للثدي.
    ل

  6. أورام الثدي هي أكثر الأورام شيوعًا عند النساء، وإذا كانت 90% منها أورام حميدة إلا أن 15% من أورام الثدي هي أورام خبيثة ‘سرطان’. وفي أمريكا هناك حوالي مائة وثمانون ألف حالة جديدة لسرطان الثدي، وأكثر من أربعين ألف حالة وفاة بسبب هذا السرطان سنويًا. وتشير الإحصاءات الأمريكية إلى أن واحدة من كل ثماني أو عشر نساء تصاب بسرطان الثدي.

  7. مرض العصر ..[ السرطان ] يصيب الجميع .. أطفال وكبار وصغار .. دايما بنسمع ناس راحت بالسرطان .. وناس بتعاني من السرطان …. وكمان ناس شفيت من السرطان … ولكن لم نحن دائما نحبط من هذه الكلمة عندما نسمعها حتى اننا لا نقول فلان مصاب بالسرطان احيانا بل فلا مصاب ( بهذا المرض ) وكان النطق بهذه الكلمة سيحدث كارثة … لم لا نعمق ايماننا بالله ونوثق هذا الايمان بقوة بان الانسان لا يحيا على هذه الارض الا مرة واحدة فقط .. فلو كتب لي ان اموت بهذا المرض ساموت ولا يوجد قوة ستمنعني عن هذا … فان الاصابة بالسرطان لا تعني الموت دائما وابدا … فنحن نموت لاسباب كثيرة وذلك لانتهاء اقدارنا على الارض ….يارب ….يا الله ………ارحم من يتالمون ……..وخفف عذابهم ………والطف باهلهم
    يا مخفف الاالام ……هناك اناس لاينامون الليل من اوجاعهم …..وهم يتضرعون اليك
    رحمتك يا شافي ……اشفى مرضى المسلمين

  8. نعلم أن القرآن شفاء لكل داء، وأن الله تعالى جعل في آيات كتابه لغة عجيبة تفهمها الخلايا ولذلك قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ) [الأنفال: 24]، فهذه الآية تدل على أن الله قد أودع في آياته حياة لنا، فالخلية المصابة والمتضررة والتي أصبحت خاملة ومصابة بالأمراض، فإن كلام الله تعالى إذا وقع عليها تنشَّطت وعادت إليها الحياة من جديد وأصبحت أكثر قدرة على مقاومة الأمراض، ولذلك فإن تلاوة آيات محددة على أمراض محددة تؤثر على هذه الأمراض وتشفيها بإذن الله تعالى.

    ولذلك فإنه يمكننا القول إن القرآن فيه شفاء لجميع الأمراض مهما كان نوعها سواء كانت أمراضاً نفسية أو جسدية أو كانت سحراً أو مسّاً أو غير ذلك. وينبغي على المريض أن يعتقد بذلك، لأن الاعتقاد السليم هو نصف الشفاء إن لم نقل الشفاء كله

  9. مستشفى بالصين يعالج السرطان بتجميد الورم ثم ازالته دون إستخدام الكيماوي :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *