ADVERTISEMENT

غذاء الطفل بعمر السنة وحقائق حول تغذية طفلك في عامه الأول

تبحث العديد من الأمهات عن غذاء الطفل بعمر السنة حيث ترغب كل أم في تغذية طفلها التغذية السليمة، خاصة في عامه الأول، لكنها تصطدم ببعض الشائعات أو عادات الأجداد حول هذا الأمر.. تعرفوا معنا على بعض الحقايق حول هذا الأمر.

غذاء الطفل بعمر السنة

هناك بعض الحقائق حول غذاء الطفل بعمر السنة نذكر منها ما يلي:

الطعام الجاهز المحضر سابقًا والذي يتم شراؤه من المتاجر أفضل لصحة طفلك.

إن الفائدة الوحيدة للطعام المعد مسبقًا هو أنه معد سابقًا فقط، فلا فائدة حقيقة تزيد عن الطعام الذي تحضريه في المنزل.

هل إطعام طفلك الجزر و السبانخ غير آمن على صحته؟

هناك خطورة بسيطة يسببها تناول الأغذية المحتوية على مادة النيترات قبل ثلاثة أشهر من عمر الطفل، وبما أن الطفل عادة لا يتناول أغذية صلبة قبل أربع أو ستة أشهر فلا خطورة هنا.

هل ينبغي أن يكون طعام بلا ملح؟

الأطفال شأنهم شأن كل البشر يحبون طعامهم شهيًا لذيذًا، وبالتالي ينبغي تقليل الملح بشكل كبير، وأما أن كانت إضافة بعض الأعشاب والتوابل لمزيد من الطعم ستجعل طفلك يعتاد تناول الطعام ويحبه فلا ضرر في ذلك.

عدم نتاول الأطفال الطعام المسبب للحساسية إلا عند بلوغهم سنة من العمر

لقد تغيرت المفاهيم بشأن بعض الأطعمة مثل بياض البيض والفول السوداني، والأطعمة البحرية، وبات الأطفال ينصحون بإدخالها مبكرًا لأن ذلك يقلل من نسب حدوث الحساسية ضدهم، فقط يجب إدخال نوع واحد من هذه الأطعمة على حدة.

طعام الأطفال المنزلي الصنع يستغرق وقتًا طويلًا في إعداده

هل تمتلكين خلاطًا في مطبخك؟ أو حتي شوكة؟ إذن يمكنك صنع معظم طعام طفلك دون وقت يذكر، فقط اجمعي المكونات اللازمة وأسلقيها أو أهريسها أو أضربيها في الخلاط حتي يصبح لديك وجبة شهية لطفلك، ولكن عليك الابتعاد عن إطعام الطفل العسل، ولا يبنغي استخدام اللبن الصناعي إلا تحت إشراف الطبيب.

وعليك تدفئة الطعام قبل إعطاؤه للطفل فلا يكون ساخنًا، كما يجب غلي الماء حتى يتم طرد الميكروبات في البداية ثم ثم تدفئته وإعطاؤه لطفلك الرضيع.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد