أضف استشارتك

آلام الطمث.. هل تصيبك بالغباء !!

Advertisement

كتبت – سارة صلاح

من أشيع الآلام التي تعاني منها المرأة آلام الطمث فتسبب شعور بعدم الراحة وقد يتطور الألم ليتسبب برغبة في القيء, ولكن هل فكرتي مسبقاً أن تلك الآلام قد تؤثر على مستوى ذكائك ..!؟
 

فأثبتت دراسة بريطانية حديثة أن آلام الطمث تقلل من الأداء المعرفي, فوجد الباحثون في جامعة باث أن السيدات اللاتي تعانين من آلام الطمث يكون أدائها أقل على المهام المتعلقه بالحاسب  ويقل محور تركيزها.
 

ويقول الدكتور أي كيوف رئيس فريق البحث وأستاذ علم النفس أن  الألم تجربة شائعة وقد تتسبب في تأثيرات تخريبة على حياتنا, وركزت الدراسة على تأثير آلام الطمث على  قدرة السيدات في أداء بعض المهام الصعبة, وقام الباحثين بسؤال 52 سيدة بالغة ممن تعاينين من آلام الطمث شهرياً مع إجراء اختبارات بسيطة لتحديد مدى مستوى الإنتباه, واهتم الإختبار بقياس قدرتهم في المهام التنافسية,  محور التركيز, ومدى سرعة الإنتباه للانتقال بين المهام المختلفة.
 

ووجد الباحثون أن آلام الطمث تقلل من الأداء الكلي بشكل عام, ويقول الطبيب ايد أنه يجب معرفة كيفية شعور الأشخاص بالألم لتحديد الطريقه المناسبة للتواكب معه.
 

آلام الطمث تصيب 40% من السيدات بصفة شهرية وتتمثل في آلام البطن والغثيان والتشنجات, فرفقاً بهن.

اهدي وزجك هذا المقالكيف تعامل زوجتك أثناء فترة الحيض .. ؟؟

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
  فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية 
 

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2604245/Could-period-pain-make-STUPID-Cramps-reduce-attention-span-make-women-perform-tests.html

تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *