أضف استشارتك

أضخم امرأة بالعالم فقدت 120 كجم من وزنها بهذه الطريقة

Advertisement

أضخم امرأةخسرت الشابة المصرية إيمان عبد العاطي الملقبة بـ أضخم امرأة في العالم 120 كيلو جرام من وزنها خلال أقل من شهر، استعداداً لإجراء جراحة للتخلص من وزنها الزائد والذي كان يبلغ 500 كيلوجرام.

ونجحت إيمان -36 عاماً- اضخم امراة في العالم والموجودة حاليا في أحد مستشفيات الهند في فقدان هذا الوزن بفضل النظام الغذائي الذي تتبعه والذي يعتمد على سوائل غنية بالبروتين فقط تتلقاه عبر أنبوب، وعملية جراحية أجريت لها مؤخراا.

اقرأ ايضا: أضخم إمرأة في العالم تصل إلى الهند للعلاج

وعبر الفريق الطبي المتابع لحالة إيمان في الهند عن دهشته لاستجابتها السريعة للحمية الغذائية التي تتبعها حيث كانوا ينتظرون أن تخسر 50 كيلو جرام فقط خلال الشهر الأول من الحمية.

وكانت إيمان قد خضعت يوم 7 مارس لعملية ناجحة لاستئصال جزء من المعدة في مستشفى سيفي.

وأصبح وزن إيمان حالياً 387 كيلو جرام خلال أقل من شهر، ويعتقد الأطباء أنه يمكن إجراء العملية الجراحية الأخيرة لها خلال شهر واحد.

ويعتمد النظام الغذائي الذي ساعد أضخم امرأة في العالم على تخفيض وزنها على السوائل فقط، حيث تحصل يوميا على 200 ملليلتر من الغذاء كل ساعتين، بداية من السادسة صباحا وحتى منتصف الليل.

ويتكون المزيج البروتيني من سائل الصويا خالي الدسم، بالإضافة إلى الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات لتوفير حاجاتها من السعرات الحرارية، فيما تصل إجمالي كمية البروتينات إلى 200 جرام، وهو ما يساوي 1.750 سعرة حرارية.

وتعاني إيمان من داء الفيل وهو اضطراب نادر يصيب الجهاز الليمفاوي، يؤدي إلى تضخم وكبر حجم الأطراف أو أجزاء من الرأس أو الجذع.

وفي حالة نجاح العملية فلن تستطيع إيمان التي ظلت حبيسة غرفتها لمدة 25 عاماً التحرك بدون مساعدة، وستخضع إلى علاج فيزيائي مكثف.

وقال الطبيب الهندي موفازال لاكداوالا، الذي تطوع  لعلاج إيمان، إنها ستحتاج حوالي عام من أجل الوقوف على قدميها بدون مساعدة بعد علاج طبيعي مكثف، بالإضافة إلى ضرورة الاستمرار في خسارة المزيد من الوزن.

ومن المخطط إعادة إيمان إلى منزلها في الأسكندرية، ووضعها تحت المراقبة إلى حين عودتها لاحقا إلى الهند لاستكمال العلاج، من أجل تخفيض نفقات العلاج القائمة أساساً على التبرعات والمجهود التطوعي للفريق الطبي في الهند.

Advertisement
المصادر
http://www.ndtv.com/mumbai-news/mumbai-surgery-on-worlds-heaviest-woman-is-successful-say-doctors-1667889 http://www.cnn.com/2017/03/10/health/worlds-heaviest-woman-surgery-success/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *