الجري والمشي من أشهر التمارين.. ولكن أيهما أفضل ؟

أيهما أفضل المشي أم الجريالجري أو المشي السريع هم الطرق الأكثر شعبية واستخداما لممارسة التمارين الرياضة الهوائية، ولكن أيهما أفضل المشي أم الجري ؟ وقد جاءت إجابة تلك التساؤلات في تصريح جمعية القلب الأمريكية مؤخرا، والذي كان يوضح أن الجري أو المشي السريع لهما نفس الفوائد بنفس المقدار حينما يتعلق الأمر بخفض نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب.

ADVERTISEMENT

فقد قامت مجموعة من الباحثين بفحص ما يقرب من 48 ألف من الأشخاص الذين يقومون بالجري أو المشي السريع، وكانت تتراوح أعمارهم بين الأربعينات و الخمسينات من عمرهم، فوجدوا أن المشي السريع له نفس تأثير الجري أيضا مثل خفض نسبة خطر بعض الأمراض مثل السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.

والاختلاف الذي يجب على الأشخاص إدراكه هو أن المشي السريع يحتاج إلى المزيد من الوقت للحصول على نفس فوائد الجري، وهذا لأن المسافة التي تجريها في وقت معين تحتاج إلى وقت أطول من وقت الجري لتمشي نفس المسافة، بمعنى أن الجري 15 دقيقة يحرق نفس عدد السعرات الحرارية عندما تمشي 30 دقيقة.

ADVERTISEMENT

كما أن رياضة الجري ليست سهلة ومتاحة لكل الأفراد، حيث أن فرصة الإصابة أثناء الجري كبيرة لأن الجري يسبب الضغط الكبير على الجسم وبالأخص المفاصل، لذلك إذا كنت تفكر في زيادة وتيرة المشي السريع الخاص بك يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك أولا، وخاصة إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل أو أمراض القلب أو غيرها من الظروف الصحية الخاصة.

كما أنه ليس على الشخص التمسك بوسيلة واحدة فقط الجري أو المشي ولا يجب أن يحتار ويسأل أيهما أفضل المشي أم الجري ، حيث أن الدمج بينهما يعطي أفضل النتائج، فإن الجري لدقائق معدودة على فترات أثناء المشي السريع سوف تساعد الجسم على حرق سعرات حرارية أكثر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/fitness-information-14/misc-health-news-265/walking-vs-running-which-is-better-721742.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد