أضف استشارتك

إعتماد دواء جديد لعلاج حمى القش

Advertisement

كتبت – سارة صلاح

صرحت الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير بإعتماد عقار جديد يستخدم تحت اللسان لعلاج حمى القش مع قدوم فصل الربيع الناتجة عن موسم تلقيح النباتات.
 

ويعتبر العقار " أورلاير" أول دواء من نوعه يستخدم تحت اللسان لعلاج الحساسية, ويتم تناول الجرعة الأولى تحت إشراف الطبيب لمراقبة المريض وملاحظة ظهور أي أعراض جانبية للدواء.

 

وبالرغم من عدم وجود علاج نهائي لحساسية الربيع إلا أنة يمكن استخدام العلاجات المؤقته مع الحرص على عدم التواجد في الاماكن التي ينتشر بها اللقاح, ويعد العقار بمثابة بديل للجرعات التطيعم ضد الحساسية .
 

يقوم المريض بتناول حبة واحده في اليوم لمدة 4 شهور قبل حلول موسم الحساسية ويستمر بتناولها أثناء الموسم, وطبقا للجمعية الأمريكيه للأغذية والعقاقير.
 

ويحتوي الدواء "اورلاير" على مستخلصات مجففة ومجمدة من 5 أنواع لقاحات عشبية مختلفة "العشب الأزرق, الارتشارد, الجاودار المعمرة,  الربيعي الحلو, و تيموثي". وتم اختبار العقالر على 2500 شخص في الولايات المتحدة و أوروبا ولوحظ انخفاض اعراض الحساسية بنسبنة 16 -30 % .
 

وطبقا للجمعية الامريكية للاغذية والعقاقير فأكثر الأعراض الجانبية شيوعاً للدواء كانت حكة في الأذن والفم واللسان, تورم في الفم أو جفاف في الحلق. وسيتم نشر تحذير على علب الدواء عند طرحة في الاسواق يشتمل على الاعراض الجانبية له.
 

وطبقا للجمعية الأمريكية يعاني أكثر من 30 مليون أمريكي من حساسية اللقاح والتي تتمثل أعراضها في حرقة في العين ونزول  الدموع, العطس وإحتقان الأنف .

 

     إعداد سارة صلاح البدوي
  فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية 

Advertisement
المصادر
http://www.m.webmd.com/allergies/news/20140402/fda-approves-under-the-tongue-hay-fever-pill?ecd=soc_tw_040214_hayfever

تعليق

  1. جميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *