أضف استشارتك

اجهزة التخسيس الاهتزازية تحرق الدهون بفاعلية

Advertisement

اجهزة التخسيساجهزة التخسيس الاهتزازية العصرية فعالة في عملية فقدان الوزن مثل التمارين التقليدية ، والأدوات التي تكلفتها 1200 يورو ، ترسل ذبذبات خلال الجسم كله ، ووجد الباحثون أنها تحاكي نفس تأثير المشي السريع على قوة العضلات.

يقول العلماء أن تمارين اجهزة التخسيس العصرية التي تعمل على اهتزاز الجسم كله جيدة في حرق الدهون مثل الجري ، وهذه الأجهزة التي تتراوح تكلفتها بين 165 يورو إلى 1200 يورو .

اقرأ أيضا : افضل رياضة لتخفيف الوزن بالصور والخطوات الصحيحة لممارستها

تنتشر تلك الأجهزة بشعبية متزايدة بين البالغين الذين لم يحصلوا على الوقت أو الحافز لزيارة صالات الرياضية أو الجري ، و أظهرت أحدث دراسة تمت على الفئران ، أن اجهزة التخسيس العصرية على نفس القدر من المساواة مع جهاز المشي الكهربائي في المساعدة على تحقيق فقدان الوزن .

اقرأ أيضا : الصداع مع الرياضة ما هي أسبابه وطرق علاجه ؟

قسم الباحثون مجموعتين من الفئران إلى ثلاثة مجموعات منفصلة من أجل دراسة تأثير كل حالة مثل أجهزة الاهتزاز و جهاز المشي أو بدون تمارين ، واعتبروا مجموعة واحدة من الفئران عادية ، في حين أن المجموعة الأخرى من الفئران المعدلة وراثيا لكي لا تستجيب لهرمون اللبتين و هو الهرمون  المسؤول عن الشعور بالامتلاء ، و تم وزن الفئران في كل أسبوع من التجربة لمدة ثلاثة أشهر والتي نشرت في مجلة علم الغدد الصماء.

اقرأ أيضا : ممارسة رياضة المشي بالطريقة السليمة و الصحيحة

اكتشف الباحثون أن الفئران السمينة وراثيا تكون مؤهله للانتفاع من أجهزة الاهتزاز و المشي ، كما عزز كل من التمرينين قوة عضلاتهم ، و عزز حساسية الأنسولين لديهم مما يحميهم من مرض السكري .

وصرح البروفيسور ميجان ماجي لورنس Meghan McGee-Lawrence من جامعة أوجستا في جورجيا قائلا : ” دراستنا هي الأولى التي تظهر أن اهتزاز كامل الجسم لها نفس فعالية الجري ، و يعمل أيضا على مكافحة بعض الآثار السلبية للبدانة و السكري ” .

اقرأ أيضا : الرياضة اثناء الدورة الشهرية ..هل ممارستها آمنة؟

” في دراستنا تم اكتشاف أن اهتزاز الجسم ككل يعالج العيوب الموجودة في كتلة العظام في الفئران السمينة ولكن ليس بشكل كامل ، مما يدل على أن العلاج على المدى الطويل يمكن أن يمنع فقدان العظام كذلك ، و لأن دراستنا قد أجريت في الفئران ، نحتاج لفحص هذه الفكرة بدقة على البشر ، لمعرفة ما إذا كانت النتائج قابلة للتطبيق على الناس أم لا “.

 

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4316620/Vibration-machines-effective-regular-work-out.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *