أضف استشارتك

طفل كاد يفقد 4 من اصابع القدم بسبب شعرة من والدته!

Advertisement

كاد طفل صغيره عمره 10 أسابيع فقط أن يفقد 4 من اصابع القدم بسبب شعرة واحدة من رأس والدته!

حيث ذكرت والدة الطفل أليكس ألبتون أنها استيقظت صباحا لتجد طفلها يرفض الحليب، لتكتشف بعدها تورم أصابعه الأربعة، لتجدهم ملفوفين بشعرة من رأسها لما يقرب من 12 إلى 14 ساعة!

أضافت الأم أيضا أنه كان يمكن لطفلها أن يتعرض لقطع اصابع القدم الأربعة بسبب الشعرة التي أوقفت الدورة الدموية من مسارها الطبيعي، لولا اكتشاف الأم في اليوم التالي بعد أن لاحظت أن طفلها ليس على ما يرام بسبب رفضه الحليب وصراخه طوال الوقت.

حاولت الأم سحب الشعرة التي طانت ضيقة جدا حول الأصابع، ولكن الإصبع بجانب الإصبع الكبير من القدم كان وضعه أصعب، بسبب التفاف الشعرة بشدة

لذلك قامت أليكس باستدعاء زوجها، وبعد 15 دقيقة قامت باستخدام الملقاط للتخلص من تلك الشعرة، ثم أخذت طفلها إلى المشفى ليقوم الأطباء بفحصه ووصف المراهم المضادة للبكتيريا.

لحسن الحظ الطفل الصغير على ما يرام الآن، ولكن تلك الحادثة جعلت الأم تقوم بتحذير الأمهات من هذه الحالة التي تعرف بـ “متلازمة عاصبة الشعر”.

ومتلازمة عاصبة الشعر أو بالإنجليزية Hair tourniquet syndrome هي حالة تحدث عندما تلتف الشعرة حول أصابع الطفل، مما يمنع الدورة الدموية من عملها، ومن أعراضها البكاء المفرط، وتورم واحمرار العضو الملتف حوله الشعرة كالأصابع، أو العضو التناسلي، أو الحبل السري، لذلك يجب الانتباه خاصة أنه قد لا تكون الشعرة مرئية.

لذلك ينصح بالتنظيف مكان تمشيط الشعر دائما، والتأكد من نظافة المكان والحرص على التأكد من أصابع الطفل باستمرار.

اقرأ أيضا: ما هي أسباب بكاء الرضيع المختلفة؟ وكيف تتعامل معها؟

Advertisement
المصادر
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6230879/Baby-nearly-lost-four-toes-strand-mothers-HAIR-cut-circulation-14-hours.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *