أضف استشارتك

حبوب التخسيس المباعة عبر الإنترنت قد تسبب النوبات القلبية!

Advertisement

حبوب التخسيسكشفت دراسة جديدة عن أن حوالي ثلث الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أو رجيم، قد تعرضوا لخطر فشل الأعضاء أو حتى الموت وذلك عن طريق شراء حبوب التخسيس غير المشروعة عبر الإنترنت.

حيث أظهرت الإحصائيات أن حوالي 32.6 % من الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم بسرعة يقومون بتجربة مساعدات طبية غير مشروعة، ويعاني حوالي 63% من الآثار الجانبية، بما فيها النزيف الذي لا يمكن السيطرة عليه أو حدوث مشاكل في القلب.

كما ذكرت ليندا سكاميل مديرة السياسة العامة في وكالة تنظيم منتجات الأدوية والرعاية الصحية ببريطانيا (MHRA) ” إن الطرق السريعة لفقدان الوزن، قد تكون لها عواقب خطيرة على المدى القصير أو الطويل”.

ومنذ عام 2013 قامت الوكالة بضبط حبوب إنقاص الوزن بما يعادل 4 مليون جنيه استرليني، مع العلم أنه لم يتم اختبار سلامتها، بل ووجدت في مخازن تنتشر فيها الفئران!

وفي عام 2016 وحده، قامت الهيئة بضبط أكثر من 4.6 مليون منتج طبي مزيف من حبوب إنقاص الوزن، وأغلقت أكثر من موقع لبيع الأدوية بشكل غير قانوني.

كما ذكرت الوكالة أنها تقوم بانتظام بضبط منتجات غذائية غير مرخصة تحتوي على مكونات خطيرة، قد تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

لذلك من الضروري أن تعرف كل ما يخص الشراء عبر الإنترنت وما هي المخاطر، فإن لم تقم بذلك سيصل الخطر لمراحل أكبر من وزنك، وباستشارة الطبيب سيكون قادر على تقديم المشورة بشأن إيجاد الخيار المناسب لك لفقدان وزنك.

اقرأ أيضا: أضرار أدوية التخسيس بالتفصيل وأهم مكوناتها.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5132687/One-dieters-buy-illegal-weight-loss-pills-online.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *