أضف استشارتك

اقراص منع الحمل تحمي من السرطان لمدة 30 عاما

Advertisement

اقراص منع الحملقامت الدكتورة ليزا إيفرسن Lisa Iversen ، و هي باحثة في معهد العلوم الصحية التطبيقية في الجامعة ، بدراسة في الكلية الملكية منذ عام 1968 ، لمعرفة الآثار الصحية الناتجة عن تناول اقراص منع الحمل على المدى الطويل ، حيث قامت الدكتورة إيفرسن باختبار 46،000 امرأة ممن يتناولن اقراص منع الحمل ، و قد استمرت في متابعة حالتهن لمدة 44 عاما .

فقد صرحت الدكتورة إيفرسن قائلة : ” لقد استمرت تلك الدراسة لفترة طويلة جدا ، لذلك نحن قادرون على معرفة و دراسة أي آثار مرضية لها علاقة بتناول اقراص منع الحمل ، حتى و إن كانت تلك الآثار تظهر على المدى الطويل ” .

اقرأ أيضا : حبوب منع الحمل .. أنواعها و مميزاتها و عيوبها

و أضافت قائلة : ” أنه تبين بعد فحص بيانات اختبارات 44 عاما ، أن النساء اللاتي قد تناولن اقراص منع الحمل ، هن أقل عرضة للإصابة بالسرطان في القولون أو المستقيم أو بطانة الرحم أو المبيض ، حيث أن الفوائد الوقائية الناتجة عن تناول أقراص منع الحمل خلال السنوات التي تستطيع فيها النساء الإنجاب ، تستمر على الأقل لمدة 30 عاما بعد توقف النساء عن تناولها ، بالإضافة إلى أننا لم نجد أي دليل على خطورة الإصابة بالسرطان مع التقدم في السن بالنسبة للنساء اللاتي قد تناولن أقراص منع الحمل” .

اقرأ أيضا : شريحة منع الحمل .. كيف تعمل ؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟

Advertisement
المصادر
http://www.huffingtonpost.com.au/2017/03/22/contraceptive-pill-could-protect-against-cancer-for-at-least-30_a_21928375/?utm_hp_ref=au-health

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *