الأردن يعلن وفاة رابع حالة مصابة بفيروس ” كورونا”

أعلنت السلطات الصحية في الأردن اليوم الثلاثاء تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس " كورونا " لاحد المصابين بالفيروس يبلغ من العمر 56 عاما كان يعاني من فقر دم والتهاب رئوي أدخل على أثره المستشفى.

 

 

وقال مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبداللات  إن عدد الوفيات المسجلة في الأردن بفيروس " كورونا " المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية اصبح أربع حالات من أصل 8 حالات تم تشخيصها منذ عام 2012، بحسب ما نقلت عنه (وكالة الأنباء الأردنية) الرسمية.

 

 

وأوضح الدكتور العبداللات أن المريض الذي توفي ثبت مخبريا اصابته بالفيروس وكان على جهاز التنفس الاصطناعي في احدى المستشفيات منذ يوم السبت الماضي وهو يعاني ايضا ارتفاعا في ضغط الدم إضافة إلى انه مدخن.

 

 

وسجلت في الأردن حالتا وفاة عام 2012 وحالة وفاة في فبراير الماضي.

 

 

وفيروس كورونا هو أحد الفيروسات المسببة لنزلات البرد ويصيب الجهاز التنفسي وتشابه أعراضه مع أعراض الأنفلونزا " ارتفاع في درجة الحرارة ، صداع ، سعال ، احتقان بالحلق ، ضيق النفس ، رشح بالأنف وألم بالعضلات" ، وفي معظم الحالات تكون الأعراض بسيطة ، ونادراً ما يتسبب في بعض المضاعفات في صورة إلتهاب رئوي خاصة عند كبار السن أو مرضى القلب والرئة أو ذوي المناعة الضعيفة وذوي الأمراض المزمنة.

 

 

 

 إعداد محمد أبو سبحة 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *