أضف استشارتك

الأسماك تعالج الاكتئاب وفقا لدراسة جديدة

Advertisement

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

العديد من الدراسات و الأبحاث تصدر حول مرض الاكتئاب لكونه  أحد أبرز أمراض العصر المنتشرة في الوقت الراهن ، فيصيب الاكتئاب نحو 350 مليون شخص حول العالم وفقا لآخر الإحصائيات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية WHO  ، و التي أعلنت أيضا أن أمراض تقلب المزاج هي من الأمراض التي تعيق العالم عن التقدم.

 

 

 

 و في الفترة  بين الأعوام 2001 –  2014 تم نشر حوالي 26 دراسة شملت أكثر من 150,000 شخص لتبحث تأثير تناول الأسماك على حالات الاكتئاب.

 

 

 

 

و ذكرت أحدث الدراسات أن نسب حدوث الاكتئاب تقل بين الأشخاص الذين يواظبون على تناول الأسماك عن غيرهم بمعدلات تصل إلى 20% بين الرجال و 16% بين السيدات .

 

 

 

و في هذا السياق صرح الدكتور "سيمون ريجو" مدير التدريب بأحد المراكز الطبية التابعة لكلية ألبرت اينشتاين للطب  بمدينة نيويورك الأمريكية قائلا : " بحسب الدراسة ، فلا يمكننا التوصل للسبب المباشر أو تفسير لهذه النتائج ، لكن ما تم ملاحظته هو أن البعض يمكنه أن يقي نفسه من الاكتئاب عن طريق تغيير بسيط في عادته الغذائية كزيادة تناوله للأسماك" .

 

 

 

كما رجح بعض الباحثين أن السبب قد يكمن وراء احتواء الأسماك على نسب مرتفعة من الأوميجا 3 و البروتينات العالية الجودة و الدوبامين و السيروتونين .

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.webmd.com/depression/news/20150910/could-eating-fish-help-ward-off-depression

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *