أضف استشارتك

سانوفي مصر تعقد مؤتمراً علمياً حول السكري وأحدث أدوية الانسولين

Advertisement

الانسولين عُقد في القاهرة مساء الجمعة مؤتمر طبي لتبادل الخبرات العلمية حول مرض السكري، وأحدث أدوية الانسولين وعلاجات السكر بحضور نخبة من المتخصصين.

وعُقد المؤتمر برعاية شركة سانوفي مصر، و بمشاركة أكثر من ٧٠٠ طبيب مصري.

وناقش المؤتمر علاجات الأنسولين المناسبة لمرضي السكري ومن بينها العلاجات الجديدة من الجيل الثاني القاعدي أنسلوين جلارجين INSULIN GLARGINE 300 والذي يساهم في ثبات مستوى الانسولين فى الدم على مدار اليوم.

كما ظهر في سوق الدواء العالمي أنواع من الأقراص العلاجية تساعد على تخلص الجسم من السكر الزائد عن طريق الكلى، وأخرى تخلص الجسم من السكر عبر الجهاز الهضمي، وهو ما يمثل أملاً جديداً لمرضى النوع الأول من السكر، لتجنب تغير مستوى السكر فى الدم.


وعلى الصعيد العالمي، مرض السكري هو مرض مزمن يتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب عدم كفاءة أو نقص إفراز مادة الانسولين. وفي عام 2014 تم تقدير عدد المرضى عالمياً بـ 422 مليون شخص.

ويمكن تصنيف السكري في مجموعتين فرعيتين رئيسيتين؛ النوع الأول والنوع الثاني.

ومرض السكري من النوع الأول هو مرض المناعة الذاتية الذي يحدث عندما يتوقف البنكرياس عن إفراز الإنسولين وبالتالي يجب أن ينظم عن طريق تناول الأنسولين يومياً.

أما مرض السكري من النوع الثاني فهو اضطراب التمثيل الغذائي الذي ينتج فيه جسم الشخص الأنسولين، ولكنه غير قادر على تنظيمه بكفاءة ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي السكري إلى مضاعفات خطيرة أو مهددة للحياة، بما في ذلك الأضرار التي تلحق بالقلب والعينين والكلى والأعصاب.
اقرأ أيضاً : سلايدشو | 12 طريقة لتجنب مشاكل السكري


وبالرغم من أنه لا يوجد حتي الآن شفاء تام من مرض السكري، إلا أنه يمكن السيطرة على معدلات مرض السكري عن طريق العلاجات المعتمدة من المنظمات الصحية العالمية، بالإضافة إلى اعتماد نمط حياة صحي. وتشير الأبحاث إلى وجود أمل في الشفاء التام من مرض السكري وخاصة النوع الأول، أما مرض السكري من النوع الثاني فالأبحاث ما زالت قائمة بشأنه.
اقرأ أيضا: ما قبل الـسكري … علامات ما قبل الإصابة بمرض السكري

Advertisement
المصادر
-خــاص-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *