أضف استشارتك

التأمل لـ10 دقائق فقط يقضي على القلق ويحمي من الأمراض

Advertisement

التأملأفاد تقرير من جامعة واترلو Waterloo في كندا أن التأمل يفيد الأشخاص الذين يعانون من القلق كثيرا، وأن التأمل لمدة 10 دقائق فقط يكفي للتغلب على التوتر والقلق، وقد كشفت أيضا أن تلك الفترة القصيرة من التأمل تساعد على طرد الأفكار الداخلية المزعجة لمن يعانون من القلق وتسمح لهم بالتركيز أكثر.

وقد قام الباحثون في تلك الدراسة باختبار 82 شخصا ممن كانوا يصفون أنفسهم بأنهم أشخاص يقلقون كثيرا بطبيعة الحال، وقاموا بتقسيمهم إلى مجموعتين، وقد تلقت المجموعة الأولى فترة 10 دقائق من التأمل قبل الاختبار بينما قامت المجموعة الثانية بالاختبار مباشرة، حيث كان الاختبار على الحاسب الآلي وكان الباحثون يقاطعونهم في أوقات عشوائية أثناء الاختبار، فوجد الباحثون أن من تلقوا فترة التأمل قبل البدء في الاختبار كان آداءهم أفضل بكثير ممن لم يفعلوا ذلك.

اقرأ أيضا : ما هي تقنية التـأمل أو الاسترخاء ؟

كما صرح الدكتور منجران شو Mengran Xu القائم على تلك الدراسة قائاا : ” إن بعض أساليب التأمل قد تعمل بفعالية على النساء فقط”، فقد قام مؤخرا باحثي جامعة براون بدراسة طلب فيها من المشاركين التركيز على مشاعرهم الحالية والأحاسيس الحالية فقط، ووجدوا أن النساء تحسنت حالتهن العاطفية كثيرا، بينما لم تتحسن الحالة العاطفية للرجال بنفس المقدار بل كان أقل كثيرا من النساء.

حيث أن الأشخاص الذين يعانون من القلق يمكن أن يؤثر القلق على قدرتهم على التعلم وقدرتهم على استكمال المهام، فقد وجدت الدراسات السابقة أن التفكير الذاتي العميق يبطئ من سرعة الوصول للشيخوخة، ويساعد أيضا على مكافحة المرض والحد من التوتر والاكتئاب.

كما أضاف الدكتور منجران أيضا : ” لقد وجدنا أيضا أن ممارسة التأمل تساعد الأشخاص الذين يعانون من القلق على تحويل انتباههم من المخاوف الداخلية الخاصة بهم إلى العالم الخارجي في الوقت الراهن، مما يعزز قدرتهم على التركيز بشكل أفضل على ما يقومون به الآن “.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4467190/Just-10-minutes-meditation-does-wonders-brain.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *