أضف استشارتك

أول علاج معتمد من FDA لمشكلة التبول الليلي

Advertisement

التبول الليلي
هل تعاني أنت أيضا من التبول الليلي ؟ فإن التبول الليلي ( Nocturia )  هو نوع من أنواع سلس البول الذي يصيب 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، و يجعلهم يعانون من الأرق والإرهاق بسبب تزايد عدد مرات الذهاب للتبول أثناء النوم في الليل .

العلاج متاح الآن فقد وافقت إدارة الغذاء والدواء على رذاذ الأنف ( Noctiva ) بمثابة أول علاج على الإطلاق بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التبول الليلي .

يتم أخد جرعة من هذا الدواء مرتين يوميا ، وهذا يزيد من امتصاص السائل في الكلى ، ويبطىء سرعة إنتاج البول مما يحد من تكرار عملية الذهاب للمرحاض أثناء النوم ، و تمت الموافقة على هذا العلاج بعد سنتين من التجارب السريرية لمدة 12 أسبوع على المرضى الذين يعانون من التبول الليلي .

و قبل بدء التجربة كان جميع المشاركين يستيقظون مرتين على الأقل في الليل من أجل التبول ، وبعد استخدام رذاذ الأنف ( Noctiva ) تبين أن عدد مرات الذهاب إلى الحمام ليلا قد انخفضت إلى النصف بالنسبة لمعظم المرضى المشاركين في الاختبارات .

اقرأ أيضا : كثرة التبول وأسبابه وكيفية العلاج

أسباب التبول الليلي

عندما تضعف عضلات المثانة تصبح أقل كفاءة و قدرة على دعم المثانة الممتلئة ، و هي أكثر شيوعا مع التقدم في السن للرجال والنساء على حد سواء ، لكن هناك سبب رئيسي يسبب التبول الليلي و هو عدوى المثانة مثل التهاب المسالك البولية .

وتشمل الأسباب الأخرى الشائعة مثل هبوط المثانة و أورام المثانة أو الحوض ، ومرض السكري ، والقلق ، وعدوى الكلى ، والتصلب المتعدد ، أو مرض باركنسون .

اقرأ أيضا : إلتهاب المسالك البولية ومرضى السكري

وبالنسبة للرجال ، الحالات المزمنة يكون سببها التضخم الحميد في غدة البروستاتا ( BPH ) ، وهي غدة على شكل الجوز تقع تحت المثانة وتنتج السائل المنوي ، فيصبح عائقا أمامهم .

فهناك الكثير من الرجال يتناولون هرمونات لتقليص البروستاتا التي تتضخم مع كبار السن ، أو يخضعون لعمليات جراحية لإزالة الأنسجة الزائدة ، ومع ذلك هذه العلاجات يمكن أن تزيل بعض الانزعاج ، لكنها لا تقلل من التبول الليلي .

اقرأ أيضا : علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب بدون تدخل جراحي

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4280254/FDA-approves-treatment-nighttime-weeing.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *