أضف استشارتك

هل تحاول التخلص من الوزن الزائد ؟ التقط صور لطعامك!

Advertisement

التخلص من الوزن الزائد
يدعي العلماء أن التقاط صور لطعامك قد يساعدك على التخلص من الوزن الزائد ، حيث أن المرضى الذين يستخدمون العلاج القائم على التغذية أصبحوا يحتفظون بسجلات خاصة بكل ما أكلوه مؤخرا ، و يمكن أن تسوء الحالة إذا لم يتذكروا الكميات التي أكلوها بشكل صحيح ، و الاحتفاظ بالصور اليومية للطعام أيضا يساعد خبراء التغذية أكثر على وضع أنظمة غذائية أكثر دقة ، ويمكنهم من تحديد النقاط التي تحتاج إلى تصحيح أو تحسين .

وتشير البحوث الجديدة أن تصوير آخر ما تم تناوله ، سوف يسمح لك بتتبع الغذاء الداخل لجسمك ، و على ذلك يتمكن أخصائي التغذية من تتبع مرضاهم بشكل فعال ، و تحديد الأماكن التي تحتاج إلى تحسين ، و يوضح الخبراء أن هذا الأسلوب يساعد أيضا على الحد من الأخطاء التي يمكن أن تنشأ من الأساليب الغذائية التقليدية .

اقرأ أيضا : أفضل طرق التخسيس بدون رجيم التي تساعدك على إنقاص الوزن

ولكن لا يمكن الاعتماد على قدرة المرضى على تذكر كمية الطعام ومكوناته التي تناولوها ، و مع انتشار الهواتف الذكية والتصوير الفوتوجرافي ، أصبح التصوير وسيلة أفضل لجمع المعلومات عن الغذاء الداخل للجسم يمكن الاعتماد عليها .

على سبيل المثال ، وفقا لباحثين من جامعة ولاية أوريجون ، يمكن لمريض السكري أن يلتقط الصور لكل ما أكله لمدة ثلاثة أيام ، ويمكن لأخصائي التغذية تحليل تلك الصور من أجل تقديم نصائح لتحسين النظام الغذائي للمريض ، و لكن قبل أن يحدث ذلك ، يجب أن يتلقى أخصائيي التغذية الذين يقومون بمراجعة الصور التدريب الرسمي المناسب .

اقرأ أيضا : تعرف على أفضل وأسوء وجبات لمرضى السكر

صرحت مؤلفة الدراسة ماري كلوسكي Mary Cluskey قائلة : ” إن أولئك الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد يجب أن يتعلموا كيفية التقاط الصور بطريقة صحيحة ، ونريد أن نعمل معا على تحسين قدرتهم على التقاط الصور ، من أجل توفير معلومات دقيقة قدر الإمكان ، فيجب أن يتم التقاط صورة الغذاء من زاوية 45 درجة ، والأفضل أن يكون المصور في وضعية الوقوف لا الجلوس ، و التأكد أيضا من وجود الإضاءة الكافية ” .

صرحت أيضا الدراسة التي نشرت في مجلة Nutrients : ” إن الأطعمة التي بدون شكل محدد ، مثل الآيس كريم ، كانت الأصعب في التقييم ، فجمع المعلومات الدقيقة عن الغذاء الداخل للجسم مهم جدا للأفراد الذين يستخدمون العلاج القائم على التغذية مثل مرضى السكري و مرضى القلب ” .

اقرأ أيضا : تعرف على أفضل الأطعمة للحصول على قلب سليم

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4290458/Trying-lose-weight-PICTURES-food.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *