أضف استشارتك

التطعيم ضد الانفلونزا في لاصقة ويصلك بالبريد.. هل سيحدث ذلك قريبا؟

Advertisement

التطعيم ضد الانفلونزارؤية جديدة يسعى باحثون من جامعة واشنطن تحقيقها من خلال اختراع لقاح للإنفلونزا بدون إبر وفي صورة لاصقة أشبه بالإسعافات الأولية التي يمكن الحصول عليها بالبريد من أجل التطعيم ضد الانفلونزا .

حيث ذكر الباحث في الدراسة دريك كارتر أن اللقاح الجديد يتم استخدام فيه 3 تقنيات، وتم تصميمه بحيث يمكن للمريض استخدامه بنفسه من خلال إرساله للبريد ليتم استلامه ووضعه بنفسه.

عنصر آخر من اللقاح هو نوع جديد من المستضدات أو الأنتجين، وهي المادة التي تسبب الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة واقية، أيضا يحتوي اللقاح على مركب يعزز من فعاليته.

قام الباحثون باختبار سائل من اللقاح والعامل المساعد على القوارض، لينجح في حماية الحيوانات، كما أعطوا شكل سائل من المواد المساعدة واللقاح لـ 100 شخص لاختبار سلامة اللقاح، ولم يوجد آثار جانبية كبيرة، كما أظهرت النتائج أن الذين أعطوا اللقاح كانت لديهم استجابة مناعية أقوى، ومع ذلك هذه الدراسة لم تكن مصممة لتختبر مدى فاعلية اللقاح على الإنسان.

لذلك يأمل الباحثون في الحصول على تمويل يمكن من المضي قدما في الدراسة، وإذا تم كل شئ على مايرام سيتم توفير اللقاح خلال 5 سنوات تقريبا.

جدير بالذكر أنه تم نشر الدراسة مؤخرا في مجلة the journal Science Advances العلمية.

اقرأ أيضا: هل يجب أن تحصل على تطعيم الإنفلونزا الموسمية؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/general-health-information-16/animal-research-956/a-needle-free-flu-vaccine-in-the-mail-it-might-happen-737624.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *