أضف استشارتك

للنساء فوق 40 عاما .. احذري عمليات التلقيح المجهري

Advertisement

التلقيح المجهريالمواقع الإلكترونية تستهدف العديد من النساء في سن 40 عام ، بإدعائهم الكاذب أن ما زال هناك أمل في نجاح عمليات التلقيح المجهري ، حتى إنهم يوهمون النساء اللاتي في عمر 43 عاما و أكثر ، أن نسبة نجاح عمليات التلقيح المجهري لهن قد تصل إلى 25 % .

صرحت الدكتورة فيرجينيا بيكيت ، من الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد ، ” إن خصوبة المرأة تبدأ في الانخفاض من سن 35 عاما ، مما يتسبب في حدوث مضاعفات للحمل كالإجهاض و ارتفاع ضغط الدم و الولادة المبكرة و انخفاض وزن الجنين “.

اتهم الدكتور هانز ايفرز Hans Evers ، الاستشاري النسائي في جامعة ماستريخت في هولندا ، مراكز عمليات التلقيح المجهري بعدم الإنصاف ورفع الأمل الكاذب لتشجيع علاجات إضافية باهظة الثمن للنساء في سن 42 عاما ، حيث أنهم يستغلون رغبة النساء في الحصول على طفل ، مما يجعلها تفعل أي شيء للحصول عليه ، و هذا ليس عادلا بالتأكيد .

اقرأ أيضا : التلقيح الصناعي لعلاج العقم .. ملف متكامل عنه وكيفية اجرائه

و أضاف الدكتور ايفرز قائلا : ” إن نسبة نجاح التلقيح المجهري للنساء في سن 42 عاما ، لا تتجاوز 5% ، و عندما تصل إلى 44 عاما ، ينخفض معدل نجاح هذة العملية إلى 2 % ” ، و قد دعى فى كلمته أمام المؤتمر العالمى للكلية الملكية للامراض النسائية والتوليد فى جنوب افريقيا ، إلى حظر هذه عمليات للنساء فوق 42 عاما .

لكن أوضحت سوزان سينان ، من الجمعية الخيرية للخصوبة في المملكة المتحدة ، أن قرار حظر عمليات التلقيح المجهري للنساء فوق 42 عاما ، سوف يستثني حالات فردية ذات ظروف صحية خاصة.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4337130/IVF-clinics-shouldn-t-treat-age-42.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *