كسل المراهقين قد يتسبب في الإصابة بكسور العظام بسهولة !

التمارين الرياضيةأثبتت الأبحاث الحديثة أن تشجيع الأطفال على ممارسة التمارين الرياضية اليومية أمر ذو أهمية كبيرة ، حيث أنها ضرورية جدا لهم ليس للوقاية من السمنة فقط ، بل لأنهم قد يصابوا بكسور العظام باستمرار ، إذا لم يمارسوا الأنشطة البدنية اليومية ، و قد يزيد في الكبر خطر الإصابة بهشاشة العظام .

ADVERTISEMENT

كما صرح الدكتور لي جابيل  Leigh Gabel ، من جامعة كولومبيا البريطانية قائلا : ” لقد وجدنا أن المراهقين الذين لا يقومون بالأنشطة الرياضية تكون عظامهم ضعيفة ومعرضة للكسور بسهولة ” .

فقد قام الباحثون بقياس النشاط البدني و قوة العظام لمجموعة من المراهقين تبلغ 309 شخص ، بحيث كانت تتراوح أعمار الفتيان بين 12 و 16 عاما ، و كانت الفتيات تتراوح أعمارهن بين 10 إلى 14 عاما ، و ذلك لأن هذه هي الفترة التي يتكون فيها 36% من الهيكل العظمي.

ADVERTISEMENT

و قد استخدم الباحثون صور أشعة سينية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة ، لمقارنة الاختلافات بين المراهقين المشاركين في الاختبارات ، حيث كان هناك مجموعة تقوم بـ التمارين الرياضية لمدة 60 دقيقة يوميا ، و مجموعة أخرى تقوم بـ التمارين الرياضية يوميا لمدة تقل عن 30 دقيقة ، و كانت النتيجة أن المجموعة التي تمارس التمارين الرياضية يوميا لمدة أطول ، كان حجم وكثافة عظامهم أكبر .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4346004/Inactive-teens-develop-lazy-bones-break-easily.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد