أضف استشارتك

تناول الأم لمسببات الحساسية قد يمنع الحساسية عند الاطفال مستقبلا!

Advertisement

الحساسية عند الاطفالكشفت دراسة حديثة عن أن الأمهات اللاتي يتناولن الأطعمة مثل البيض والفول السوداني والمحار خلال فترة الحمل، سيساعد ذلك على منع الحساسية عند الاطفال مستقبلا!

حيث كشفت التجارب التي خضعت لها فئران التجارب التي تناولت أطعمة تعتبر محفزة للحساسية، أن ذلك ساهم في تكوين أجسام مضادة انتقلت إلى أطفالهم من خلال الرضاعة الطبيعية.

وتعتبر هذه الدراسة التي قام بها باحثون من مستشفى بوسطن للأطفال أن حليب الثدي يمكن أن يقوم بمنع الحساسية عند الاطفال بسبب الطعام.

كما أظهرت الدراسة أيضا أن الآلية البيولوجية يمكن أن تسمح بالتمهيد لطريق جديد لعلاج الحساسية لدى الرضع المعرضين للخطر، من خلال صنع علاجات مصنوعة من الأجسام المضادة.

يذكر أنه كان دائما من المثير للجدل إن كان من الأفضل أن تتناول الأمهات الأطعمة المسببة للحساسية أم لا أثناء الحمل، لتأتي نتائج الدراسة التي تتناسب مع المبادئ التوجيهية الحديثة التي تشجع الأمهات على عدم تجنب البيض والفول السوداني.

كما أظهرت النتائج كيف أن الأجسام المضادة في الفئران تسببت في إنتاج الخلايا المناعية تسمى بخلايا ‘T’، والتي ترتبط بـ مسببات معينة للحساسية، لتجعلها قادرة على تقبل الطعام.

حيث أن حليب الأمهات اللاتي تناولن الأطعمة المسببة للحساسية قام بمنع صدمة الحساسية، وهي رد فعل متطرف يمكن أن تهدد الحياة وينتج الجلوبيولين المناعي E والخلايا البدينة وكلاهما من سمات الحساسية.

جدير بالذكر أن فريق الباحثين يدرس النتائج الآن لمعرفة إن كان يمكن تطبيقها على البشر.

اقرأ أيضا: أعراض حساسية الطعام.. وأطعمة تسببها وكيفية علاجها.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5100459/Breastmilk-protects-babies-against-food-allergies.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *