ADVERTISEMENT

سخرية الأطباء من المرضى حول الزيادة في الوزن يمكن أن يسبب الضرر لهم!

الزيادة في الوزنكشفت دراسة جديدة أن إحراج المرضى حول الزيادة في الوزن الخاص بهم، يمكن أن يسبب الضرر أكثر بدلاً من القدرة على العلاج!

حيث أوضحت جوان كريسلر أستاذة علم النفس في كلية كونيتيكت في بيان أصدرته الجمعية الأمريكية لعلم النفس، ” إن الاعتقاد بأن السخرية وعدم الاحترام هو وسيلة التحفيز للناس لتغيير سلوكهم، يمثل ضغط عليهم ويمكن أن يتسبب في تأخير الرغبة في طلب الرعاية الصحية والتعاون مع الطبيب”.

ADVERTISEMENT

كما أضاف الباحثون في الدراسة أن العدوانية في التعامل يعتبر شئ مرهق بمرور الزمن، ويمكن أن يؤدي إلى الشعور بالوصم والعار.

ليس ذلك فحسب بل أشارت كريسلر أن اختلاف التعامل والتوصية بعلاجات مختلفة للمرضى الذين يعانون من نفس الحالة الصحية على أساس أوزانهم، يعتبر شئ غير أخلاقي وشكل من أشكال سوء الممارسة.

وأضاف البيان أيضا أن هناك بعض الأطباء الذين لا يأخذون شكاوى المرضى حول صحتهم على محمل الجد، حيث يقوموا بافتراض أن أوزانهم هي السبب في ظهور أعراض بعض الحالات الصحية.

ويذكر أنه لا يوجد أبحاث تبين المقدار الصحي من الوزن بالضبط، كما أن المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن يعتبرهم الأطباء غير صحيين، في الوقت الذي يمكن لعوامل أخرى أن تكون هي السبب وراء ذلك كالعوامل الوراثية مثلا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/general-health-information-16/doctor-news-206/doctors-who-fat-shame-patients-can-cause-real-harm-725043.html
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد