أضف استشارتك

السر وراء فوائد الشكولاتة السوداء

Advertisement

كتبت – سارة صلاح

هل تحب الشكولاتة السوداء ؟ الآن بفضل الأكتشاف العلمي الحديث يمكنك أن تأكلها دون الشعور بالذنب, فأثبتت دراسات سابقة أن تناول قطعة يومياً من الشكولاتة السوداء مفيد للقلب ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

والآن اكتشفت الدراسات الحديثة السر وراء تلك الفائدة, فطبقاً للباحثة “لوزيانا ستايت” تقول أنه تم إكتشاف نوعين من الميكروبات في المعدة, ميكربات نافعة وأخري ضارة, وعند تناول الشكولاتة السوداء تقوم البكتيريا النافعة “كبكتريا بيفيدوباكتيريوم و بكتيريا حمض اللبنيك ” بالتغذي على الشكولاتة السوداء فيزيد حجم البكتيريا النافعة وتساعد أيضاً على تخمرها, مُطلِقة مُركب يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات.وتدخل تلك المركبات  في مجرى الدم وتساعد على حماية القلب والأوعية الدموية.

قام فريق البحث بأختبار 3 أنواع من الكاكاو الخام في جهاز هضمي صناعي يحتوي على العديد من أنابيب الأختبار المعدلة, ووجدوا أن مركبات الكاتشين والإيبيكاتشين “مضادات أكسدة” ونسبة ضئيلة من الألياف يصعب هضمها وامتصاصها في المعدة, ولكن تتم معالجتها بفضل البكتريا النافعة في القولون.

تحتوي الشكولاتة السوداء على نسبة أعلى من الكاكاو والتي تحفز من نمو البكتريا النافعة, وأثبتت الدراسة أن تلك الألياف يتم تخميرها ومركبات مضادات الأكسدة تم استقلابها إلى جزئيات أصغر والتي يسهل امتصاصها في المعدة بفضل زيادة نمو البكتريا النافعة عند تناول الشكولاتة السوداء.

عند امتصاص تلك المركبات في الجسم تساعد على تقليل الإلتهابات في القلب والأوعية الدموية وتقي على المدى البعيد من الإصابة بأمراض القلب. وتم تقديم تلك النائج من قبل الجمعية الأمريكية الكميائية في الاجتماع السنوي المجرى في تكساس, فعند تناولك للأطعمة التي تحتوي على المواد الحيوية والموجودة في الثوم النيئ, نخالة القمح الخام, ودقيق القمح الكامل,والرمان,وجذور الهندباء فإن ذلك يحفز من نمو البكتريا النافعة في الجهاز الهمضي وخصوصا عند مزجهم مع الكاكاو.

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-2586142/Why-dark-chocolate-really-IS-good-Stomach-microbes-turn-cocoa-natural-drug-reduces-blood-pressure.html

2 تعليقان

  1. الشيكولاته الساحرة أعلم أن لها العديد من الفوائد وللأسف الكثيرين يجهلون أهميتها

  2. بعد اليوم الشوكولاته ليس لها حدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *