أضف استشارتك

الشعور بالغثيان في الصباح يعني أن الجنين بصحة جيدة .. كيف؟

Advertisement

الشعوور بالغثيان في الصباحذكر مجموعة من الباحثين في جامعة ريدينغ أن الشعور بالغثيان في الصباح الملازم للحمل، قد يكون أمر جيد لأنه ناجم عن هرمون حيوي لحمل صحي.

هذا الهرمون هو الإندوكينين وهو الذي يتسبب في تعب الصباح، كما يعتبر ضمان مهم للتدفق الجيد للدورة الدموية من خلال المشيمة، مما يعني وصول الأكسجين والمغذيات إلى الطفل الذي لم يولد بعد، ولكن دخولها في مجرى الدم يحفز مستقبلات الدماغ التي تسبب الغثيان والقئ.

وذكر البروفيسور فيليب لوري من كلية العلوم البيولوجية بجامعة ريدينج، أنه يأمل أن تكون الأخبار تلك بمثابة مشجع نفسي للنساء الحوامل.

يذكر أيضا أن البروفيسور فيليب قد ذكر أنه يجب تجنب الإغراءات التي تدعو لاستخدام أدوية تمنع الإندوكينين لعلاج تعب الصباح أثناء الحمل، حيث تشير النتائج أن هذه الأدوية يمكن أن تؤثر على صحة الحمل.

فـ الشعور بالغثيان في الصباح لا يعرض للخطر، وفي الغالب يختفي بعد عدة أسابيع حوالي 16 إلى 20 أسبوع من حمل المرأة.

وينصح الباحثون النساء الحوامل اللاتي يشعرن بالتعب في الصباح، بالتزام الراحة، وشرب كمية كبيرة من السوائل، وتناول وجبات صغيرة متكررة عالية الكربوهيدرات.

جدير بالذكر أنه تعاني حوالي 4 من كل 5 نساء من الغثيان في الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، ويختبر حوالي النصف منهن التقيؤ في الصباح.

اقرئي أيضا: حركة الجنين أثناء الحمل وطرق متابعتها وتوقيتها.

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/news/article-5154151/Why-morning-sickness-sign-healthy-baby.html

2 تعليقان

  1. تناولت حبوب منع حمل ولم اكن اعرف اني حامل هل يؤثر ذلك على الجنين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *