بسبب الـ” بروجيريا ” طفلان يظهران وكأنهما شخص عجوز!

بروجيريامن المفترض أنهما طفلان ولكن ناثان وبنيت فالكون أخوين، أحدهما بعمر ال 10 والآخر بعمر 13 ويظهران كأنهما عجوزان بعمر السبعين بسبب مرض الـ بروجيريا !

ADVERTISEMENT

يوجد 3 حالات مصابة بمرض البروجيريا أو الشيخوخة المبكرة في الولايات المتحدة الأخوين فالكون أحدهم، حيث يعاني كلاهما من (Mandibuloacral dysplasia من النوع ب)، وهو شكل نادر من أشكال الحالة الوراثية التي تسرع شيخوخة خلاياها إلى الحد الذي يبلغ فيه متوسط ​​العمر المتوقع 13 عامًا.

مرض البروجيريا هو اضطراب وراثي يؤدي إلى تقدم الأطفال بسرعة، وذلك بداية من عمر السنتين من عمرهما.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الأطفال المصابون بالبروجيريا لا يعانون من أي اختلاف عند الولادة أو خلال السنة الأولى من عمرهم، ولكن مع السنة الثانية تبدأ بعض الأعراض في الظهور مثل النمو البطي وفقدان الشعر.

بمرور الوقت، تصبح التمييزات الجسدية أكثر وضوحًا: حيث يكون المصابين أقل من أقرانهم جسديا، ومصابين بالصلع، وأجسادهم واهية، ولكن لا يؤثر البروجيريا على النمو الفكري لديهم.

ADVERTISEMENT

في العادة، يموت مرضى البروجيريا بسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهي أكثر أسباب الوفاة شيوعًا كما هو الحال مع كبار السن، حيث ترتفع مستويات الكولسترول لدى مرضى البروجيريا وتتصلب شرايينهم، وتكافح قلوبهم لضخ الدم بالطريقة نفسها كما كان من قبل ولكن كل ذلك يحدث في سن المراهقة بدلا من الثمانينات!

جدير بالذكر أن الأخوين فالكون تعرضوا لتجربة سريرية لدواء أظهر فاعلية في إبطاء تقدم المرض بشكل كبير.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6143773/Brothers-12-9-rare-Benjamin-Button-disease.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد