العاب تسلق الجدران الصخرية قد تقلل من الاكتئاب !

العاب تسلق الجدرانكشف دراسة تم إجراؤها في جامعة أريزونا بمدينة توسن الأمريكية، أن الأشخاص البالغين الذين يعانون من الاكتئاب وقاموا بالانتظام على ممارسة العاب تسلق الجدران الصخرية لمدة 8 أسابيع، لوحظ عليهم تحسنات كبيرة في أعراض الاكتئاب، حيث تم نشر نتائج هذه الدراسة في المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لعلم النفس الذي أقيم ببوسطن.

ADVERTISEMENT

ويعرف هذا النوع من التسلق بعدم حاجته لاستخدام الحبال التي تستخدم في رياضة تسلق الجبال، فهذا النوع من الرياضة غالبا ما ينطوي على تسلق مستوى منخفض ولكن بطريقة معقدة.

كما أوضحت دكتورة إيفا ستيلرز وهي من المشاركين في الدراسة أن العاب تسلق الجدران تعتبر نشاط بدني مفيد، كما أضافت ” هناك طرق مختلفة لمستوى النشاط البدني، كما أن هناك جانب اجتماعي مرتبط بالشعور الفوري بالإنجاز عند الانتهاء من التسلق”.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه تم إجراء الدراسة على 100 شخص بالغ من ألمانيا، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، لتبدأ المجموعة الأولى في التسلق فورا بينما المجموعة الأخرى انتظرت لبعض الوقت، كما استمر كل من الفريقين في ممارسة التسلق لمدة 3 ساعات كل أسبوع لمدة 8 أسابيع، كما كانت هذه الرياضة تعتبر جديدة بالنسبة للغالبية منهم.

أظهرت النتائج لاحقا أن الذين قاموا بالمشاركة فورا قاموا بتسجيل 6.27 نقطة من التحسن في مقياس بيك للاكتئاب، أما الذين انتظروا للمشاركة من المجموعة الأخرى سجلوا 1.4 نقطة فقط، كما أظهرت النتائج أيضا أن الفريق الذي شارك فورا تحسنت أعراض الاكتئاب لديهم من متوسط إلى خفيف على مقياس بيك.

ADVERTISEMENT

في النهاية يرى الفريق الباحث أن ممارسة التسلق تعتبر وسيلة علاجية مفيدة يمكن أن تضاف إلى علاج الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب والأشخاص الآخرين الذي يعانون من مشاكل صحية أخرى خاصة بالعقل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/317673.php
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد