أضف استشارتك

اللبن الزبادي .. علاج جديد وطبيعي للاكتئاب !

Advertisement

اللبن الزباديالزبادي معروف بعلاجه وتحسينه لعملية الهضم والتخلص من الحموضة، ولكن الجديد أنه يعالج الاكتئاب.. فكيف يعالج اللبن الزبادي الاكتئاب؟!

نحن نعلم أن اللبن الزبادي يحتوي على بكتيريا اللبن النافعة، وأن ذلك جيد من أجل عملية الهضم ، و صفاء الجلد و لمعان الشعر ، و لكن كشفت دراسة جديدة أنه أيضا علاج جيد للاكتئاب ، و أنه يعمل على خفض مستويات التمثيل الأيضي في الدم الذي له علاقة بالاكتئاب ، و على ذلك تبين أننا يمكننا علاج أمراض الصحة العقلية قريبا بشكل طبيعي .

قد أظهرت التجارب التي أجريت على الفئران أن بكتيريا اللبن وحدها كانت قوية بما فيه الكفاية لخفض ضغط الدم و الحد من التوتر والاكتئاب ، حيث وجد الباحثون أن كمية البكتيريا في الأمعاء تؤثر على مستوى التمثيل الأيضي في الدم و يسمى بـ الكينورينين ، و عندما تقل هذه البكتيريا ، و تتلاشى مستويات الكينورينين تظهر أعراض الاكتئاب .

اقرأ أيضا : طريقة عمل الزبادي في المنزل

بدأ الدكتور ألبان جوتييه Dr Alban Gaultier ، من قسم UVA لعلم الأعصاب وعلم المناعة في الدماغ ، رحلته لمعرفة إذا كان يمكن أن نجد صلة ملموسة بين الاكتئاب و صحة القناة الهضمية أم لا ، ثم أوضح أنه عندما نشعر بالقلق ، فهذا يدل على زيادة فرصة الإصابة بالاكتئاب ، وهذا ما كان معروفا لفترة طويلة جدا .

صرح أيضا الدكتور ألبان جوتييه رئيس فريق الباحثين قائلا : ” إن الأمل كبير في هذا النوع من البحوث ، حيث أننا لن نحتاج إلى عناء العمل على ايجاد العقاقير المعقدة و كيفية الحد من آثارها الجانبية ، وذلك قد يتحقق عندما نتمكن من التحكم في بكتيريا اللبن الزبادي النافعة ” .

و أضاف أيضا : ” إن هذا سيكون بمثابة السحر ، أن نقوم فقط بتغيير النظام الغذائي لتغيير نوع البكتيريا التي تدخل إلى الجسم ، من أجل تحسين الحالة المزاجية و الصحية ، فعند النظر إلى تكوين الأمعاء قبل وبعد تعرض الفئران التي تم عليها التجربة للقلق، وجد فريق جوتييه أن التغير الأكبر هو النقص في بكتيريا اللبن الزبادي النافعة ” .

اقرأ أيضا : ملف متكامل عن الاكتئاب .. أسبابه وأعراضه وطرق العلاج

و من خلال فقدان بكتيريا اللبن الزبادي النافعة ظهرت أعراض الاكتئاب ، فعندما تمت تغذية الفئران بـ بكتيريا اللبن الزبادي النافعة مع طعامهم عادوا إلى وضعهم الطبيعي تقريبا ، فإن سلالة واحدة من بكتيريا اللبن الزبادي النافعة قادرة على التأثير على الحالة المزاجية ، وقد عزم هو و فريقه على تحديد آلية بكتيريا اللبن الزبادي النافعة التي تؤثر في الاكتئاب .

و استنادا إلى تلك النتائج الجديدة ، قرر الدكتور جوتييه بدء دراسة جديدة على البشر بخصوص تأثير بكتيريا اللبن الزبادي النافعة على الاكتئاب في أقرب وقت ممكن ، و يتوقع أنها ستؤثر نفس التأثير الخاص بالفئران و أنها ستعطي نفس النتائج أيضا .

قد حذر الباحثون أن اللبن الزبادي لا ينبغي أن ينظر إليه حتى الآن كعلاج كافي بحد ذاته ، في حين أنه ليس هناك أي ضرر في تناول اللبن الزبادي بالنسبة للأشخاص المصابين بالاكتئاب ، بينما الأشخاص الذين يتلقون علاج للاكتئاب بالفعل لا ينبغي التوقف عن تناول أدويتهم دون استشارة الطبيب الخاص بعلاجهم .

اقرأ أيضا : رجيم الزبادي .. تخسيس سريع أم رجيم قاسي له أضرار ؟

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4295290/How-YOGURT-treat-depression.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *