أضف استشارتك

المشروبات الغازية للحامل قد تجعل الطفل يصاب بالربو في المستقبل!

Advertisement

المشروبات الغازية للحاملأشارت دراسة جديدة إلى أن تناول المشروبات السكرية بما فيها المشروبات الغازية للحامل ، تجعل أطفالهن أكثر عرضة للإصابة بالربو.

حيث كان أطفال الأمهات اللاتي شربن متوسط اثنين من المشروبات السكرية في اليوم، أكثر عرضة للإصابة بالربو بحوالي 60% عندما كانت أعمارهم 7 إلى 9 سنوات، وذلك مقارنة بالنساء اللاتي لم يتناولن أي مشروبات سكرية أثناء الحمل.

فالكثير من السكر في النظام الغذائي، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وهو عامل خطر للربو، وذلك وفقا للباحثين في جامعة هارفرد.

أيضا يعتقد الباحثين أن الفركتوز المستخدم لتحلية هذه المشروبات قد يشكل خطرا إضافيا، من خلال تعزيز الالتهاب في الجسم.

ويرجع الباحثين ذلك إلى أنه إذا كان لدى الشخص نسبة من خطورة الإصابة بالمرض، فوجود عامل محفز يجعلك أكثر استعدادا للإصابة بالالتهابات، مما يزيد من الخطر.

وتعتبر هذه الدراسة تأكيد على أن النظام الغذائي للمرأة أثناء الحمل يكون له عواقب طويلة الأمد على صحة الطفل، حيث أضاف الباحثون أن العمليات التي تضع الطفل في مسار الإصابة بالبدانة والربو تبدأ في الحمل.

من أجل الدراسة قام الباحثون بتحليل البيانات 1068 زوجا من الأمهات والأطفال، لمعرفة كيفية تأثير النظام الغذائي، وتم سؤالهن عن كمية المشروبات السكرية التي قمن بشربها هن وأطفالهن.

أظهرت النتائج التي نشرت لاحقا في The Annals of the American Thoracic Society، لاحقا أن حوالي أنه بحلول منتصف الطفولة، أصيب واحد من كل 5 أطفال بالربو.

جدير بالذكر أن الباحثين لم يجدوا دليل على أن عصير الفواكه له نفس تأثير المشروبات الغازية للحامل ، بالرغم من أنه يحتوي على السكر،وذلك قد يعود إلى أنه يحتوي على الفيتامينات وغيرها من العوامل المضادة للالتهاب.

اقرأ أيضا: لا تعطي مشروبات الصودا لطفلك أبدا!

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/diabetes-information-10/sugar-health-news-644/moms-soda-habit-in-pregnancy-may-boost-kids-odds-for-asthma-729199.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *