أضف استشارتك

استخدام المنشطات لكمال الاجسام قد يسبب السكتة القلبية والعقم!

Advertisement

المنشطات لكمال الاجسامحذر الأطباء أن عشرات الآلاف من الناس يمكن أن يكونوا عرضة للموت المبكر، بسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية بسبب إساءة استخدام المنشطات لكمال الاجسام .

وجاءت تحذيرات الجمعية البريطانية للقلب والأوعية الدموية وسط القلق من استخدام الآلاف لهذه المنشطات.

ويقول الخبراء في الصحة العامة إن الرجال في سن المراهقة والعشرينات، هم وراء ارتفاع هذه النسبة من الاستخدام السئ للمنشطات، حيث يجب أن يكون استخدام المنشطات تحت إشراف الطبيب.

وبالإضافة إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية، تظهر أن إساءة استخدام هذه المنتجات قد يسبب مشاكل صحية أخرى كالعقم وتقلب المزاج.

وتسبب المنشطات اختلال التوازن والهرمونات، التي يمكن أن تضر العديد من أجهز الجسم المختلفة، ولكن القلب يعتبر الأكثر ضررا على وجه الخصوص.

ويرى الخبراء اتجاه العديد من الشباب اليوم لاستخدام المنشطات لأغراض جمالية، ملقين باللوم على وسائل التواصل الاجتماعية والإعلانات التلفزيونية.

اقرأ أيضا: المنشطات الرياضية الكارثة رقم واحد في العالم.

Advertisement
المصادر
http://www.bbc.co.uk/newsbeat/article/42391438/steroid-abuse-raising-health-risk-for-thousands

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *