أضف استشارتك

منع 7 أنواع من النكهات الصناعية تضاف إلى الحلويات قد تكون مسببة للسرطان!

Advertisement

النكهات الصناعيةقامت إدارة الدواء والغذاء الامريكية بحظر 7 أنواع من النكهات الصناعية التي تستخدم لتحسين الطعام للمخبوزات والآيس كريم، والحلوى، والآيس الكريم، والمشروبات والعلكة.

حيث قامت مجموعات الدفاع عن البيئة والصحة بإرسال البيانات لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية، التي أظهرت أن هذه المواد الستة تسبب  السرطان في حيوانات المختبر.

وتشمل هذه المواد الستة:

  • بنزوفينون
  • إيثيل أكريليت
  • الأوجينول ميثيل الأثير
  • ميرسين  Myrcene
  • بوليغون
  • البيريدين

أما المادة السابعة وهي الستايرين قام إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإلغاء موافقتها على استخدامها، والتي تخلى عنها المصنعون في وقت سابق.

جاء هذا القرار بعد تقديم الالتماسات للمنظمة بمنع هذه المواد، وفقا لقانون ديلاني للمواد الغذائية والأدوية ومستخضرات التجميل، والذي يمنع استخدام أي مواد قد يشتبه أنها قد تسبب السرطان للبشر أو الحيوانات بأي جرعات.

يذكر أن بيان الوكالة قد ذكر أن تحليل المواد المستخدمة قد أظهر أن تلك المواد لم تظهر خطر في إطار الحالات التي استخدمت فيها، وتستخدم هذه المواد في السوق الأمريكية بنسب منخفضة للغاية والتي يكون تأثيرها الخطير ضئيل أيضا.

ولكن، ذكرت الوكالة أيضا أن البيانات أظهرت أن الجرعات الكبيرة من هذه المواد سببت السرطان في الحيوانات، لذلك قامت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية بحظر هذه المواد كمسألة قانونية.

Advertisement
المصادر
https://www.webmd.com/diet/news/20181005/fda-bans-seven-artificial-food-flavorings

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *