أضف استشارتك

هل تريد الوقاية من امراض القلب ؟ تناول المكسرات!

Advertisement

الوقاية من امراض القلبأظهرت دراسة جديدة قامت بها جامعة هارفرد أن تناول المكسرات بانتظام، يساعد على الوقاية من امراض القلب المختلفة.

حيث شملت الدراسة حوالي 210,000 شخص في الولايات المتحدة وتعقبهم لمدة 32 عاما، ليجد الباحثون أن أولئك الذين يأكلون الفول السوداني والجوز والكاجو وغيرها من المكسرات، كانوا أقل خطرا للإصابة بأمراض القلب.

ويرجع الباحثون السبب إلى وفرة الألياف ومضادات الأكسدة فيها، كما أن الدهون التي تحتوي عليها المكسرات حتى وإن كانت مرتفعة، لكنها دهون أكثر صحة والتي يمكن بدورها أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرة أو أكثر في الأسبوع كان لديهم نسبة أقل بحوالي 20% للإصابة بالأمراض، مقارنة بالذين لم يتناولوا المكسرات.

كما أوضح الباحثون أيضا أنه ينبغي الاعتراف بأن الأشخاص الذين يدخلون المزيد من المكسرات في نظامهم الغذائي قد يعكسون خيارات صحية أفضل بشكل عام، بما فيها التغذية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.

جدير بالذكر أنه نتيجة للأدلة المتزايدة على فائدة المكسرات لصحة القلب، قامت جمعية القلب الأمريكية بإدراج هذه المجموعة الغذائية في مبادئها التوجيهية.

اقرأ أيضا: أعراض أمراض القلب التي يجب أن تنتبه لها.

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/food-and-nutrition-news-316/want-to-prevent-heart-disease-go-nuts-excl-728336.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *