أضف استشارتك

امرأة صومالية يبلغ وزن قدمها 31 كيلوجرام

Advertisement

كتبت – سارة صلاح


 سيدة صومالية تبلغ من العمر 35 عام تدعى سادية عبدالنور , غير قادرة على الحركة أو رعاية أطفالها بسبب تورم قدمها بعد اصابتها بعدوي طفيلية " داء الفيل" في عام 2006  , وبسبب انتشار الفقر والجهل في الصومال اعتقد الجيران والمحيطين بها بأنها اصُيبت من الشيطان بعد تورم قدمها لتصل ورزنها أكثر من 31 كيلوجرام .


مأساه انسانية يندى لها الجبين بسبب فقر البلاد وضعف الإمكانيات, انطلق أطفال السيدة سادية " الأول ايان 9 سنوات – والثاني أيوب 7 سنوات" إلى الشارع بحثاً عن قوت يومهما واعتاد الاطفال علي وداع أمهم يومياً اعتقاداً منهم أنها ستموت في أي لحظه بسبب مرضها الشديد.
 

وفي يوم تبدلت الأحوال ودب الأمل مرة اخرى في قلب السيدة سادية بعض عرض طبيب جراح بريطاني الجنسية باجراء عملية مجانيه لها لإنقاذ حياتها , وتحاول مؤسسة خيرية من جمع التبرعات لسفر السيدة سادية إلى انجلترا لمقابلة الطبيب نايجل ستانفيلد أستاذ جراحة الأوعيه الدموية لإجراء الجراحة اللازمة لها والتي ستسغرق عدة ساعات.

ذهبت السيدة سادية إلى نيروبي في كينيا للعلاج من قبل ولكن رفض الطبيب علاجها لعدم توافر الخبرة والإستعدادت الكافيه لمثل تلك الجراحات.
 

ويقول السيد شكري حسين المسؤل عن جميعة الهداية عن حالة السيدة سادية أنهم في حاجه لجمع 30000 جنيه استرليني لتغطية تكاليف سفر سادية ورعايتها عقب اجراء العملية , ويقول السيد شكري انه بعث إلى ملك انجلترا طلباً منها تخفيف مصاريف سفرها تتمكن من السفر وتلقي العلاج .

 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرا المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2510539/Somali-womans-giant-leg-ballooned-elephantiasis.html

تعليق

  1. ربنا يشفى جميع مرضى المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *