أضف استشارتك

القهوة قد تكون عامل نجاة للمصابين بـ” امراض الكلى المزمنة “

Advertisement

امراض الكلى المزمنةكشفت دراسة جديدة أنه يمكن للكافيين أن تساعد على خفض احتمالية الوفاة المبكرة، للأشخاص المصابين بـ امراض الكلى المزمنة !

حيث أظهرت نتائج الدراسة أن من بين أكثر من 2300 من الأمريكين الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة، أن أولئك الذين شربوا معظم المشروبات التي تحتوي على الكافيين، انخفضت لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 24%.

كما ذكر الباحثون من البرتغال أن الدراسة أظهرت تأثير وقائي بين الأشخاص الذين يعانون من امراض الكلى المزمنة .

لكن أضافوا أيضا أن الدراسة لا تثبت بشكل قاطع أن الكافيين يقلل خطر الوفاة، ولكنه يوحي فقط باحتمال حدوث تأثير وقائي.

أيضا أشار الباحثون إلى أن الأسباب وراء أن يكون الكافيين له تأثير وقائي غير واضحة، كما أن الكمية المطلوبة لذلك أيضا ليست واضحة تماما.

ولذلك يرى الباحثون أن هناك مازال حاجة للدراسة للمقارنة بين استهلاك الكافيين وعدم استهلاكه، وكيف يؤثر ذلك على الصحة قبل أن ينصح المرضى بشرب الكافيين.

جدير بالذكر أن نتائج الدراسة أظهرت أن الأشخاص الذين تناولوا الكمية الأقل من الكافيين لم يشهدوا انخفاضا في احتمالية الوفاة المبكرة، أما الأشخاص الذين استهلكون كمية أكبر قليلا انخفض لديهم عامل الخطورة بنسبة 12%، وكلما زادت كمية الاستهلاك انخفض معها احتمالية الوفاة المبكرة حتى وصلت إلى 24%.

اقرأ أيضا: كيف تحافظ على وظائف الكلى بـ 10 طرق؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/vitamins-and-nutrition-information-27/caffeine-health-news-89/coffee-may-be-kind-to-your-kidneys-728174.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *