أضف استشارتك

انطلاق المؤتمر السنوي الرابع لأمراض القلب والشرايين بدبي

Advertisement

كتب – محمد أبو سبحة 

إنطلقت اليوم بدبي، أعمال المؤتمر السنوي الرابع حول أمراض القلب والشرايين في مركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة دبي الطبية.

 

يشارك في تنظيم المؤتمر الذي يعقد في الفترة ما بين 10-12 ابريل، مستشفى (كليفلاند كلينيك) في أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع (جمعية القلب الإماراتية) و(جمعية القلب السعودية).

 

وقال الدكتور جوزيف سابك رئيس قسم أمراض الصدر وجراحة القلب والأوعية الدموية في كليفلاند كلينيك ان أهم ما يميز هذا المؤتمر هو أننا نقدم فيه جميع المواضيع على شكل حالات واقعية ما يشجع على المشاركة والحوار بين أعضاء لجنة النقاش والحضور.

 

ويوفر المؤتمر 15 ساعة معتمدة للتعليم الطبي المستمر من وزارة الصحة الإماراتية.

 

من جانبه قال الدكتور وائل جابر طبيب أمراض القلب في مركز القلب والأوعية الدموية في كليفلاند كلينيك  "إننا نشهد اليوم حضور 312 مشاركاً من المنطقة في المؤتمر وهو ما يثبت أهمية المؤتمر لزملائنا في الرعاية الصحية"، بحسب (وكالة انباء الامارات) الرسمية.

 

وأضاف إن جميع الحضور في المؤتمر هم من العاملين في قطاع الرعاية الصحية الذين يلعبون دوراً في رعاية المرضى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك أخصائيو أمراض القلب وجراحو القلب وأخصائيو الطب الباطني والأطباء المقيمون ومساعدو الأطباء والممرضون والموظفون المختصون في مجال الخدمات الطبية الداعمة في رعاية مرضى القلب والأوعية الدموية.

 

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عدداً من المختصين من كليفلاند كلينيك و مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة من أبرز الأطباء في تخصصات القلب والأوعية الدموية من الدولة.
 

وإستعرضت محاضرات اليوم الأول للمؤتمر حالات مرضية واقعية لمرض الشريان التاجي وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الإناث وعدم انتظام دقات القلب البطيني وأمراض الصمامات حيث ألقاها الدكتور ليزلي تشو المتخصص في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وصحة المرأة في مستشفى كليفلاند كلينيك.

 

من جهته قال الدكتور وليد صليبا طبيب أمراض القلب في مستشفى كليفلاند كلينيك " ناقشت خلال محاضرتي اليوم موضوع إدارة تسرع القلب البطيني، وأشرت إلى آخر وأهم التطورات في مجالات الوقاية والتشخيص والعلاج.  

 

وعرض الخبراء من (مايو كلينيك) و(كليفلاند كلينيك) آخر النتائج المتعلقة بتقنيات استبدال الصمامات عبر القسطرة وذلك بالرجوع إلى نتائج أحدث التجارب الطبية وكيف ينبغي أن تستخدم هذه البيانات عند النظر في جميع الخيارات لعلاج المرضى الذين يعانون من أمراض الصمامات.

 

وسيناقش المتحدثون في اليوم الثاني من المؤتمر حالات مرضية لإلتهاب الشغاف واعتلال عضلة القلب ومرض الشريان الأبهر الصدري حيث سيقوم الدكتور جوزيف معلوف من مايو كلينيك بمناقشة فريق من الخبراء بشأن أفضل استراتيجيات إدارة التهاب الشغاف الصمامي  فيما سيعرض الدكتور سابك حالة معقدة من تسلخ الأبهر الحاد حيث سيطلب من جميع الخبراء والحضور طرح آرائهم حول كيفية إدارة هذه الحالة.

 

وستشهد مناقشات اليوم الأخير من المؤتمر عرض حالات في الفشل القلبي وأحدث التدخلات الطبية عن طريق الجلد.

ويقام على هامش المؤتمر معرض لتعريف الحضور بأحدث التكنولوجيات والموارد والحلول العلاجية في مجال طب القلب والأوعية الدموية.

    إعداد محمد أبو سبحة 
 فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية 
 

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *