أضف استشارتك

انطلاق فعاليات تشجع علي المشي في أبو ظبي

Advertisement

كتب : محمد أبو سبحة

 

تنطلق اليوم الثلاثاء، في أبو ظبي فاعليات مجتمعية للتشجيع علي ممارسة رياضة المشي لمدة شهرين تسبق فعالية "امش 2015" التي تنطلق في شهر نوفمبر المقبل بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السكري، بهدف تشجيع مجتمع الإمارات بكامل فئاته على ممارسة المشي بشكل جماعي ومشاركة أنشطتهم علي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاج #امشي_ويانا.

 

وبرنامج الفعاليات المتكامل لحملة امش 2015 الذي يقام للعام التاسع علي التوالي تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، ينظمه مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بالتعاون مع هيئة الصحة بأبوظبي وبدعم من مؤسستي كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت للرعاية الصحية التابعتين لشركة مبادلة للرعاية الصحية.

 

وتهدف الفاعليات الى تحفيز جميع المقيمين في الدولة على اتباع نمط حياة صحي والمساعدة في مكافحة مرض السكري وتخفيف الأعراض الصحية المتعلقة بهذا المرض في أبوظبي.

 

وقالت الدكتورة مها تيسير بركات مدير عام هيئة الصحة ان من أبرز الأهداف التي يسعون الى تحقيقها في أبوظبي هي نشر ثقافة الاهتمام بالصحة وجعلها من الأولويات في مجتمع أبوظبي إلا أن ذلك يتطلب العمل المستمر والمشترك والشراكات المناسبة مع المؤسسات المعنية المحلية لضمان مجتمع أكثر صحة واستدامة.

 

وصرح سهيل الأنصاري المدير التنفيذي لشركة "مبادلة للرعاية الصحية" وحدة الأعمال التابعة لمبادلة ورئيس مجلس إدارة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ان مكافحة مرض السكري والتصدي لأعراضه في أبوظبي والمنطقة بشكل عام يعدان جزءا من أهداف المركز وأنهم يقومون بذلك من خلال التعليم ورفع مستوى الوعي حول أهمية اعتماد أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية متوازنة.

 

وتشهد دورة العام الحالي إطلاق حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج #WalkWithMeUAE  و #امشي_ويانا، وذلك لتشجيع الأفراد والمجموعات والعاملين في المؤسسات الكبرى على ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم ولتشجيع زملائهم وأصدقائهم على حضور الفعالية أيضاً.

 

وشجع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري جميع المشاركين على التقاط صور للأنشطة الرياضية التي يمارسونها ومشاركة هذه الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقد بينت أحدث الإحصائيات عن وصول نسبة الأشخاص الذين يتعايشون مع مرض السكري إلى ما يقارب 20 بالمائة من سكان أبوظبي وأن نسبة مماثلة معرضون للإصابة به.

 

وينظم كل من مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة ابتداء من 15 سبتمبر ووصولاً إلى تاريخ تنظيم فعالية "امش 2015" في 13 نوفمبر المقبل ست فعاليات مجتمعية للمشي ضمن مواقع متنوعة في إمارة أبوظبي بهدف تشجيع الناس على ممارسة رياضة المشي ولمساعدتهم في الإستعداد للحدث الرئيسي.

 

وبالاضافة إلى المتعة التي تحققها الرياضة فالمشي السريع لمدة 30 دقيقة مع اتباع حمية غذائية متوازنة والمحافظة على وزن طبيعي للجسم يساهمان بشكل كبير في مكافحة مرض السكري وتخفيف الأعراض المرافقة له.

 

ويتم فتح باب الاشتراك في الفاعليات للجميع حيث تقام بشكل أسبوعي في كل من يوم الاثنين في حديقة الجاهلي بمدينة العين في الساعة 6:45 مساء والثلاثاء ضمن فعالية تدرب في ياس بحلبة مرسى ياس في الساعة 6:30 مساء والأربعاء ضمن فعالية الرياضة في ياس المخصصة للسيدات فقط بحلبة مرسى ياس في الساعة 6:30 مساء وفي الحديقة العامة – المنطقة الغربية بمدينة زايد في الساعة 8:00 مساء والسبت في أبوظبي مول بأبوظبي في الساعة 8:00 مساء وفي حديقة المشرف بأبوظبي ابتداء من الساعة 7:00 مساء.

 

ويُدعى المشاركون في فعاليات المشي المجتمعية إلى رفع الصور ومقاطع الفيديو التي التقطوها مع استخدام هاشتاج #إمشي_ويانا على منصات التواصل الاجتماعي. كما سيتم توزيع قمصان تحمل شعار #إمشي_ويانا على المشاركين في فعاليات المشي في المواقع الخمسة التي يقام فيها البرنامج الرياضي الذي يستمر على مدار ثمانية أسابيع.

 

وقد أطلق المنظمون مبادرة أخري  جديدة تحت اسم "المشي في الشركات" والتي تستهدف التفاعل مع موظفي الشركات في جميع أنحاء الإمارات بشكل مباشر.

 

ويستضيف موقع "لينكد إن" هذه المبادرة التي تتيح للشركات التواصل فيما بينها وتنظيم فعاليات "المشي في الشركات" الخاصة بها والتعرف على المزيد من المعلومات فيما يتعلق بالمشي ضمن بيئة العمل بالإضافة إلى مشاركة الخبرات وتشجيع العاملين على اتباع نمط حياة صحي كما يمكن لهم أيضاً مشاركة نشاطاتهم واستعداداتهم لفعالية امش 2015.

 

وأعرب الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس عن سعادتهم باستضافة فعاليات مبادرة امش مجددا خلال دورة هذا العام والتي أصبحت حدثاً دائما على قائمة الفعاليات الصحية والرياضية في حلبة مرسى ياس.

 

وتم اطلاق حملة امش السنوية لأول مرة في عام 2007 حيث أصبحت حدثا رئيسيا على قائمة الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي وتشجع الأفراد والعائلات والمؤسسات على اتباع نمط حياة صحي بأسلوب تفاعلي وممتع.

 

اعداد: محمد أبو سبحة

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد في قسم أخبار طبية

Advertisement
المصادر
https://www.wam.ae/ar/news/sports/1395285565571.html

تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *