أضف استشارتك

انعقاد النسخة الأولي من مؤتمر دبي للتغذية الخميس القادم

Advertisement

كتب-محمد أبو سبحة:

 

يُعقد في دبي يوم الخميس القادم، علي مدار ثلاثة أيام، النسخة الأولى لمؤتمر دبي للتغذية Dubai Nutrition Conference، الذي تنظمه هيئة صحة دبي، بمشاركة  أطباء وباحثين ومتخصصين في مجال التغذية العلاجية من مختلف دول العالم.

 

ويعقد المؤتمر في فندق JW ماريوت ماركيز في دبي، خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري.

 

وأكدت وفاء عايش مديرة إدارة التغذية العلاجية بهيئة الصحة بدبي رئيس المؤتمر أهمية هذا الحدث الذي تنظمه دبي لأول مرة ضمن جهودها الهادفة الى تعزيز قنوات التواصل بين الأطباء والمتخصصين من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والتجارب والمستجدات العالمية في مختلف العلوم الطبية بما فيها التغذية العلاجية التي أصبحت تتداخل مع جميع التخصصات الطبية الأخرى.

 

وسيستقطب المؤتمرعدداً من كبار المتحدثين والمتخصصين في مجال التغذية العلاجية Therapeutic Nutrition، من مختلف المستشفيات والمؤسسات الصحية في العالم، لتبادل المعلومات والمعارف في مجال العلاج عبر التغذية السريرية.

 

و قالت إن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام 48 ورقة عمل تتناول آخر المستجدات العالمية في مجال التغذية العلاجية ودور التغذية في رفع المناعة في حالات الأمراض الخطيرة وأهم الدراسات التي تدعم التغذية في مجال السمنة المفرطة والأطفال والوجبات السريعة والتغذية في التهاب البنكرياس الحاد والدراسات الجديدة حول دور التغذية قبل العمليات الجراحية والدعم الغذائي في علاج أمراض الكبد والبنكرياس والجوانب التغذوية في وحدة العناية المركزة للأطفال.

 

و ذكرت "عايش"، أن المؤتمر سيناقش موضوع تعفن الدم وسوء التغذية ومرضى العناية الحرجة واضطرابات التمثيل الغذائي والتليف الكيسي وغيرها من المواضيع والمحاور الاخرى ذات العلاقة بالتغذية العلاجية بشكل عام.

 

وسيتضمن سبع ورش عمل تركز على التطبيقات العملية في مجال التغذية ودورها المهم وتداخلاتها المتعددة مع مختلف العلوم الطبية الأخرى، منوهة إلى أن المشاركين في المؤتمر سيحصلون على 17.5 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من هيئة الصحة بدبي.

 

إعداد: محمد أبو سبحة
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://dubainutrition.ae/index.php

2 تعليقان

  1. iبالتوفيق أن شاء الله وشكراً لجهودكم

  2. iبالتوفيق أن شاء الله وشكراً لجهودكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *