ADVERTISEMENT

أستراليا تعلن: ايفرمكتين Ivermectin يقتل فيروس كورونا في 48 ساعة!

أستراليا تعلن عن وجود دواء مضاد للطفيليات متوفر في جميع دول العالم ” ايفرمكتين Ivermectin ” قتل فيروس كورونا في غصون 48 ساعة داخل المعمل!

أعلنت جامعة موناش الأسترالية أمس الجمعة عن دراسة أجرتها على دواء لعلاج فيروس كورونا COVID-19 وهو دواء ” ايفرمكتين Ivermectin ” المضاد للطفيليات وهو دواء متوفر في جميع أنحاء العالم. وأظهرت الدارسة التي أجرتها داخل المختبر أن جرعة واحدة من عقار ” ايفرمكتين Ivermectin ” يمكنها أن توقف نمو الفيروس داخل الخلايا.

وأوضح أحد أطباء الجامعة الأسترالية والقائمين على هذه التجربة دكتور ” Kylie Wagstaff ” قائلاً: لقد وجدنا خلال الدراسة التي جرعة واحدة قادرة على إزالة الحمض النووي لفيروس COVID-19 بشكل فعال جداً وذلك خلال 48 ساعة فقط .. كما أن في خلال الـ 24 ساعة الأولى من التجرية لاحظنا انخفاض كبير في الحمض النووي.

ايفرمكتين Ivermectin
لكن من غير المعروف الآن كيف يعمل هذا الدواء ضد الفيروس أو كيف أنه قادر على قتله، إلا أن نتائج الدراسة على هذا العقار استطاعت أن توضح قدرته على إضعاف قدرة الخلايا المضيفة على مسحه.

وأضاف دكتور Kylie أن الخطوة الثانية هي للعلماء العاملين بجهد لإيجاد دواء لمحاربة وباء كورونا .. لتحديدهم الجرعة الصحيحة والسليمة الآمنة للبشر من هذا العقار لقتل الفيروس.
وأنهى حديثه قائلاً ” في مثل هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم أجمع في مواجهة وباء عالمي لا يوجد له أي علاج معلن حتى الآن .. فإن كان لدينا مثل هذا الدواء المتوفر والمتاح والقادر على مواجهة الفيروس ووقف نموه فهذا أمر عظيم”

أما من الناحية الواقعية والطبية .. فقبل أن يتم استخدام دواء ” ايفرمكتين Ivermectin ” لمكافحة الفيروسات التاجية .. فلابد من إخضاعه للاختبارات والتجارب السريرية وهذا الأمر قد يستغرق بعضاً من الوقت قبل أن يتم الإعلان أنه أصبح اللقاح الفعال والمتاح لقتل كورونا وهذا قيد البحث الآن.

من ناحية أخرى عزيزي القاريء فإن دواء ” ايفرمكتين Ivermectin ” هو أحد أشهر الأدوية المعتمدة من قبل إدراة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” ويستخدم كعلاج فعال ضد الفيروسات ومنها فيروس نقص المناعة البشرية والأنفلونزا وحمى الضنك.

ومازالت الأبحاث والتجارب مستمرة من جميع دول العالم حول إيجاد دواء فعال يستخدم كطوق نجاه من هذا الوباء المتفشي والذي تخطى مصابيه حاجز المليون مصاب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد