أضف استشارتك

بالفيديو صناعة الهوت دوج قد تمنعك من تناوله

Advertisement

النقانق من الأطعمة المصنعة المفضلة لدي الجميع ، ولكن هل فكرت مسبقاً كيف تتم صناعة النقانق؟ او ما المكونات التي تدخل في صناعتها؟ والسؤال الأهم.. هل تستمر في تناول النقانق بعد معرفة كيف تتم صناعتها..؟!

طبقاً للفيديو الشهير الذي ظهر على قناة “ديسكفري discovery”  فأن نقانق الهوت دوج التقليدية تصنع من مزيج من اللحم البقري والدجاج وتستخدم بعض الدول لحوم الخنزير أيضاً , تبدأ العملية بوضع قطع اللحم في مفرمة كبيرة, ومن ثم يتم إضافة عجينة لحم الدجاج المصنع للحم ويتم إضافة نشا الطعام, الملح, وبعض النكهات الأخرى والبهارات.

ومن ثم يتم إضافة الماء للمزيج في خلاطات كبيرة ويتم خلطهم جيداً, ثم يتم إضافة شراب الذرة حلو المذاق للخليط ثم يتم إضافة بعض الماء ليصبح الخليط أكثر تجانساً , ويتم تصفية الخليط في وعاء كبير مكشوف, ويصب الوعاء في آلة للحشو تحتوى على أنابيب معدنية يتم حشو الخليط فيها لتأخذ النقانق شكل الأصابع ويتم ضخ الخليط في ذلك الغلاف الرقيق, وطبقا للفيديو المنشور فيستغرق الأمر 35 ثانية لإعداد سلسلة من نقانق الهوت دوج تكفي للف تراك الجرى فى ملعب كرة قدم مرتين .

ومن ثم يتم إدخال سلاسل الهوت دوج في ماكينة أخرى لتضع سلاسل الهوت  دوج على أرفف النقل, ثم يتم تعريض النقانق إلى عملية التدخين عن طريق حمام من الدخان السائل, ثم تدخل النقانق إلى مرحلة التبريد بالماء المالح, ثم يتم نقل النقانق من الأرفف الى عبوات كبيرة بواسطة آلة تقوم بسحب السلاسل لتفرغها في تلك العبوات, ثم يتم إدخال السلاسل إلى آلة اخري تقوم بفصل النقانق من تلك السلسلة الطويلة ثم يتم تعريضها للبخار.

ويقوم المفتش بعد ذلك بالتأكد من أنة تم التخلص من كل الأغلفة التي استخدمت أثناء التصنيع من على النقانق لتكون جاهزة للتعبئة, وتمر النقانق بآلة أخري تشبه العجلات البلاستيكية الصغيرة وتقوم بتهيئة حواف النقانق ومن ثم تبدأ آخر مرحلة وهى مرحلة التعبئة والتغليف.

https://www.youtube.com/watch?v=2NzUm7UEEIY

والآن بعد قراءتك لطريقة تصنيع النقانق (الهوت دوج) هل ستستمر في تناولها ؟!

إعداد سارة صلاح البدوى
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Advertisement
المصادر
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2584242/Whats-REALLY-hotdog-You-never-eat-one-watching-this.html

3 تعليقات

  1. اععععععععععععع شئ مقرف

  2. في الحقيقة يبدو لذيذا

  3. بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *