أضف استشارتك

فقط خسارة القليل من الوزن قد تحمي من سرطان الثدي!

Advertisement

تخسيس الوزنيبدو أنه لم يفت الأوان للنساء لإنقاص وزنهن، فقد أوضحت دراسة جديدة أن تخسيس الوزن بقدر 5%، قد يساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي!

حيث وجد الباحثون أن إنقاص الوزن بمقدار 5% بعد انقطاع الطمث، يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 12%، أي أن 5% للمرأة التي يبلغ وزنها حوالي 170 رطل تحتاج إلى تخسيس الوزن بحوالي 8.5 رطل.

كما ذكر الباحثون في قسم الجراحة العامة والأورام في مدينة الأمل الطبية في المركز القومي دوارتي في كاليفورنيا، أن فقدان الوزن بشكل بسيط ومستمر، يمكن أن يكون له عواقب صحية مهمة، وتعتبر تلك النتائج مشجعة جدا لخسارة الوزن، فالسمنة تعتبر من عوامل الخطورة المعروفة لسرطان الثدي.

وقد شملت هذه الدراسة بيانات عن أكثر من 61,000 امرأة بعد انقطاع الطمث بواسطة معاهد الصحة الوطنية في الولايات المتحدة، وكانت أعمار النساء تترواح بين 50 و 79 عاما بين عامي 1993 و 1998، ولم يكن لديهن تاريخ من الإصابة بالسرطان.

تم قياس أوزان النساء في بداية الدراسة ومرة أخرى بعد 3 سنوات، مع تتبع صحتهن لمدة 11 عاما، خلال ذلك الوقت أصيبت أكثر من 3000 امرأة بسرطان الثدي.

ووجد الباحثون أنه عندما تفقد النساء وزن أكثر أي حوالي 15% أو أكثر من وزنهن، يمكن أن يساعد ذلك في خفض خطر الإصابة بحوالي 37%.

ويرجع العلماء ذلك إلى أن إنقاص الوزن يعني التهاب أقل، مما يفسر انخفاض الخطر.

جدير بالذكر أنه بالرغم من أن الدراسة لم تثبت أن انخفاض الوزن كان له علاقة بالحماية من سرطان الثدي، لكن بالنظر إلى أنواع محددة من السرطان، وجد الباحثون زيادة خطر نوع يعرف بـ سرطان الثدي الثلاثي السلبي، بنسبة 54% لدى النساء اللاتي اكتسبن الوزن بعد سن اليأس.

اقرأ أيضا: كتل الثدي.. هل لها علاقة بسرطان الثدي؟

Advertisement
المصادر
https://consumer.healthday.com/cancer-information-5/breast-cancer-news-94/just-a-little-weight-loss-may-cut-breast-cancer-risk-729196.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *