دواء شهير أثناء الحمل قد يسبب تشوهات قلب الجنين !

تشوهات قلب الجنينكشفت دراسة حديثة عن وجود احتمالية لتسبب تناول دواء شهير يحتوي على مادة الميثيل فينيديت أثناء الحمل، في حدوث تشوهات قلب الجنين !

ADVERTISEMENT

حيث ذكرت كريستا هيبريشتس الباحثة في الدارسة من قسم بريغهام والنساء لعلم الأوبئة في بوسطن ” إن نتائج الدارسة تشير إلى وجود زيادة خطيرة لحدوث تشوهات القلب المرتبطة بالتعرض لمادة الميثيل فينيديت، ولكن لم يظهر نفس التأثير لمادة الأمفيتامينات“.

حيث أوضح الباحثون أن تناول مادة الأمفيتامينات الذي يستخدم لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، لم يكن يحمل نفس الخطر تناول الميثيل فينيديت

ADVERTISEMENT

وأضاف الباحثون أن هذه المعلومات قد تكون مهمة للمرضى والأطباء، لأنها تنبه إلى وجود بدائل لعلاج هذه الحالة من فرط الحركة.

قام الباحثون بتحليل بيانات 1.8 حالة حمل في الولايات المتحدة، وحوالي 2.5 مليون حالة حمل في 5 بلدان من شمال أوروبا.

ADVERTISEMENT

حيث أظهرت النتائج على وجه التحديد أن تناول مادة الميثيل فينيديت في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كان مرتبط بنسبة 28 % بخطر تشوهات القلب.

مما يعني أن لكل 1000 امرأة أخذت ذلك الدواء خلال الـ 3 أشهر الأولى، سيكون هناك 3 أطفال إضافيين يولدون مع عيوب خلقية في القلب.

وبالرغم من أن الدراسة التي وجدت الرابط، لم تثبت بشكل أساسي تسبب الدواء في حدوث تشوهات قلب الجنين

ADVERTISEMENT

لكن الباحثون ذكروا في النهاية أنه بالرغم من أن نسبة الخطر ليست كبيرة، إلا أن نتائج الدراسة دليل مهم يأخذ في الاعتبار عند علاج الشابات في سن الإنجاب والحوامل منهن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/kids-health-information-23/ritalin-news-584/ritalin-during-pregnancy-may-raise-risk-of-heart-defect-in-baby-729355.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد